حول العالم

إيلون ماسك يتوقع استمرار الركود الاقتصادي حتى 2024

قال ماسك ردا على سؤال أحد مستخدمي تويتر عن مدى استمرار الركود: "ربما حتى ربيع عام 24"- جيتي
قال ماسك ردا على سؤال أحد مستخدمي تويتر عن مدى استمرار الركود: "ربما حتى ربيع عام 24"- جيتي

توقع المليادير الأمريكي إيلون ماسك، الجمعة، أن الركود الاقتصادي سيستمر حتى ربيع 2024، فيما كشفت تقارير إعلامية عن خطة لتسريح معظم موظفي شركة تويتر، في حال الاستحواذ عليها من قبلالرئيس التنفيذي لشركة تسلا.


وأضاف ماسك على تويتر عندما سأله أحد المستخدمين عن مدى استمرار الركود "مجرد تخمين، ولكن ربما حتى ربيع عام 24"، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

 

والخميس، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن عملية تسريح جماعية في تويتر تلوح في الأفق، لا سيما إذا أنجز الملياردير، إيلون ماسك، صفقة شراء الشركة التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار.

 

وقالت الصحيفة؛ إنه "خلال عرض صفقته لشراء تويتر على المستثمرين، قال ماسك؛ إنه يخطط للتخلص من نحو ثلاثة أرباع العاملين في الشركة، وجعل عددهم أكثر بقليل من ألفي موظف".


وأضافت أنه حتى إذا فشلت صفقة ماسك لشراء تويتر، ستؤدي خطة الشركة لخفض حوالي 800 مليون دولار من كتلة رواتبها بحلول نهاية العام المقبل، إلى التخلي عن حوالي ربع العاملين فيها، وفقا لـ"فرانس برس".


ونقلا عن مقابلات ووثائق، رأت "واشنطن بوست" أن خفض عدد العاملين في الشركة المتمركزة في سان فرانسيسكو، قد يؤدي إلى إضعاف قدرة المنصة على تعديل المنشورات المسيئة، أو ضمان أمن البيانات.

 

اقرأ أيضا:  إيلون ماسك يتراجع عن تهديده بوقف "ستارلينك" في أوكرانيا

 

وقال ماسك ردا على أسئلة عن الأرباح الفصلية لـ"تسلا" خلال الأسبوع الجاري؛ إنه "متحمس بشأن وضع تويتر".


وأضاف: "أعتقد أنه أحد الأصول التي ضعفت إلى حد ما لفترة طويلة، لكنه ينطوي على إمكانات لا تصدق، على الرغم من أنه من الواضح أنني والمستثمرون الآخرون ندفع لتويتر حاليا مبالغ كبيرة".


ويثير إشراف ماسك المحتمل على موقع التواصل الاجتماعي المؤثر، قلق ناشطين يخشون أن يفتح الأبواب أمام المزيد من المنشورات المسيئة والمضللة، حسب "فرانس برس".


وتراجعت أسهم شركة تسلا، الخميس، بعد يوم من تصريح ماسك، أنه "من الصعب قليلا" على الشركة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، حشد الطلب في مواجهة ضعف الاقتصاد العالمي، حسب رويترز.

0
التعليقات (0)