سياسة دولية

الولايات المتحدة تطلق سراح مواطن اعتقل 38 سنة "ظلما"

 بعد إجراء الحمض النووي تطابق السائل المنوي مع سجين سابق توفي في محبسه قبل نحو عامين ليتبين أنه هو القاتل- جيتي
بعد إجراء الحمض النووي تطابق السائل المنوي مع سجين سابق توفي في محبسه قبل نحو عامين ليتبين أنه هو القاتل- جيتي

أُطلقت الولايات المتحدة سراح مواطن قضى 38 سنة من حياته في السجن ظلما، بعد ثبوت براءته من قضية قتل أدين بها.

 

وأوضحت وسائل إعلام أمريكية أن موريس هاستيغنز (69 عاما) اعتقل في عام 1983؛ بتهمة قتل السيدة روبرتا وادرمير في ولاية كاليفورنيا، بعد اغتصابها.

 

وبعد محاكمة دامت 5 سنوات، أدين هاستيغنز بقتل السيدة، ووجهت له المحكمة تهمة القتل العمد، ليتم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة، برغم إصرار المتهم على براءته.

 

وعلق المدعي العام لمقاطعة لوس أنجلوس، جورج غاسكون، على إدانته بأنها "ظلم رهيب". وأضاف في بيان أن "نظام العدالة ليس كاملا، وعندما نصل إلى أدلة جديدة تجعلنا نفقد الثقة في الإدانة، فمن واجبنا التصرف بسرعة".

 

واللافت أن هاستينغز ظل منذ لحظة القبض عليه يطالب الطب الجنائي بإجراء تحليل حمض نووي للسائل المنوي الذي كان عالقا بجثة الضحية، ولم تتم الاستجابة لطلبه إلا في العام الماضي، لتثبت براءته بعد ذلك.

 

وبعد إجراء الحمض النووي، تطابق السائل المنوي مع سجين سابق توفي في محبسه قبل نحو عامين، ليتبين أنه هو القاتل.

 

يشار إلى أن السنوات القليلة الماضية شهدت عدة حالات لقضايا أعيد فتح التحقيق فيها، وتبين براءة المتهمين بعد عقود قضوها في السجن.

 

 

An innocent man who was wrongfully charged with murder in California has finally been released after 38 years.

Maurice Hastings, 69, had his conviction vacated after DNA evidence cleared him once and for all. A request for DNA testing was denied by the LA County DA in 2000. pic.twitter.com/RVBjggwlFC

— Fifty Shades of Whey (@davenewworld_2) October 29, 2022

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الأحد، 30-10-2022 06:39 ص
38 سنة وظلم لاول مرة يتحدث الامريكي عن الظلم اذا سيشعر بقتلة لخاشقجي وقتلة لعبداللة الحامد والشيحي ونمر النمر وقتلة 81 صبي دفعة واحدة طالما تحدث عن الظلم لانة مجنون وقذر لحد عبئ الدنيا بقذارة شعبة اذا سيتحدث عن قتلة لشيرين ابوعاقلة وسيتحدث عن تفجيرة لمرفئ بيروت وتهجير 16 مليزن لبناني ايتة لم يتحدث عن الظلم هوا يكذب 38 سنة لم يظلمة بل متعمد ان يسجنة هوا يهزء بسجين مثلما اعدم فلويد جورج امام المارة