سياسة عربية

يوسف الحسيني: الدولار سيهبط أمام الجنيه.. وسخرية

الحسيني كان دعا المصريين الشهر الماضي للتخلص من الدولار- يوتيوب
الحسيني كان دعا المصريين الشهر الماضي للتخلص من الدولار- يوتيوب

قال الإعلامي المصري يوسف الحسيني، إنه من المتوقع هبوط الدولار مرة أخرى أمام الجنيه، بعد قرار التعويم الأخير، الذي أدى لتدهور الجنيه بصورة قياسية، بعد الاتفاق على الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي بحسب ما أوردته صحيفة المصري اليوم.

وأضاف: "إن ما حدث من تراجع في سعر الجنيه أمام الدولار، أمر مواز لما وقع عام 2016 عند تعويمه، وارتفع حينها إلى 15 جنيها مقابل الدولار، ثم هبط مجددا، وهو متوقع في الوقت الحالي".

واتهم الحسيني جماعة الإخوان، بالوقوف وراء الأزمة الأخيرة، وقال إنهم "لا يريدون أي خير لمصر أو الشعب المصري، وفي كل الدول التي تولوا رئاستها لم يستطيعوا النجاح فيها"، مضيفا: "متسلمش ودانك لحد شوف انت بنفسك هتلاقي السلع متوفرة بشكل كبير في مصر".

وتابع يوسف الحسيني، أن الأزمة الاقتصادية ليست متعلقة بمصر فقط، وإنما في العالم كله، وأي شخص يروج لأي أمر غير ذلك هو محرض ويريد تحريض الشعب على الخطأ "وحط صباعك في عينه".

ولفت إلى أن الأزمة الاقتصادية والتضخم أثر على العالم كله وليست مصر فقط، ولكن مصر من الدول الأقل تضررا عن العديد من الدول الأوروبية في الفترة الماضية، وذلك بسبب الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية في اتساع الرقعة الزراعية والعديد من الإجراءات الأخرى التي ساعدت في توافر السلع للمصريين.

وأردف يوسف الحسيني، أن من يردد أن السلع متوفرة ولكن مرتفعة، عليه أن ينظر إلى الخارج حيث إن متوسط الدخل للمواطن في أوروبا ثابت بينما الفاتورة الاقتصادية تزيد بشكل كبير على المواطن، وتكلفة المعيشة على المواطن هناك تزيد بشكل كبير، على سبيل المثال في المملكة المتحدة زادت تكلفة المعيشة إلى 60%، ولذلك يجب على الجميع أن يعلم أن الأزمة عالمية وليست تخص مصر فقط.

وطالب المصريين بتقديم شكاوى لجهاز حماية المستهلك في حال رفع الأسعار عليهم، كما طالبهم بالثقة في الدولة؛ لأنه عندما حدث التعويم في 2016 وصل الدولار لسعر 19، وتراجع تدريجيًا إلى 15 جنيها بحسب ما أوردته صحيفة المصري اليوم.

وكان الحسيني، قبل أزمة الجنيه المصري، دعا المصريين إلى استبدال ما في حوزتهم من الجنيهات بالدولار، قبل الـ 15 من أيلول/سبتمبر الماضي.

وأضاف: "نصيحة لوجه الله، اللي عنده دولار يطلعه ويوديه البنك قبل 15 سبتمبر.. محبة وجدعنة مني إلحق، زمان محدش سمع الكلام، وبعدها الجميع جري يغير الدولار في البنك، طيب إلحق".

 

وكان مصريون سخروا من الحسيني، حين دعا المواطنين إلى التخلص من الدولار الشهر الماضي، واسترجعوا مقاطعه المصورة وهو يتحدث عن "نصيحة لوجه الله".

 

وعلق مصريون على كلام الحسيني بالقول: 

 

التعليقات (4)
الخبير
الثلاثاء، 01-11-2022 09:39 ص
يالا يا اجوف ما كفاك نهزياء تبي بعد طب خد فيطيرك
محمد
الثلاثاء، 01-11-2022 08:00 ص
إنها الغوغاء المصرية
ابوعمر
الثلاثاء، 01-11-2022 07:32 ص
كان عليك تصفح وجهك الشبيه بأشقاءك القرود...ورؤية(الشيب)الذي غزا لحيتك وشاربك..وتخجل من الكلام الصبياني الذي تلفظه كالبعير الذي لايصمت عن الرغو ..واشياء اخرى....
عبدالله احمد
الإثنين، 31-10-2022 08:26 م
الدولار وصل اليوم حسب سعر الجنيه المصري خارج مصر الى الدولار = 33.18 جنيه اتباع مافيا السيسي قالوا لنا انهم سيحولون التهاب الكبد الوبائي و الايدز الى صباع كفته يتغذى عليه المريض لذلك لا تنصدموا من اي شئ يقولوه سبعين سنة من الخداع و لا ننسى في حرب 1967 كانوا يقولون لنا اسقطنا سبعين طيارة و طائراتنا هي التي ابيدت على الارض