حقوق وحريات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة وغزة شملت 4 صيادين

تتواصل اعتداءات جيش الاحتلال الوحشية بحق الصيادين الفلسطينيين في أثناء ممارستهم عملهم داخل بحر قطاع غزة- وفا
تتواصل اعتداءات جيش الاحتلال الوحشية بحق الصيادين الفلسطينيين في أثناء ممارستهم عملهم داخل بحر قطاع غزة- وفا
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، أربعة صيادين فلسطينيين خلال عملهم بالصيد في المنطقة الشمالية من بحر قطاع غزة المحاصر للعام الـ16 على التوالي.

وأكد نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش، في تصريح لـ"عربي21"، أن قوات البحرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت فجر اليوم النار على الصيادين أثناء عملهم في منطقة الشمال ببحر غزة، وقامت باعتقال أربعة صيادين واقتيادهم إلى ميناء سدود وصادرت قاربين.

وأكدت لجان الصيادين التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي، التي تعمل على توثيق الانتهاكات الإسرائيلية بحق صيادي غزة، أن "زوارق الاحتلال الحربية، قامت بفتح نيران أسلحتها الرشاشة بشكل عنيف جدا صوب مراكب الصيادين غرب مدينة رفح"، جنوب القطاع.

وتتواصل اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحق الصيادين الفلسطينيين في أثناء ممارستهم عملهم داخل بحر قطاع غزة، ما يفاقم معاناتهم ويهدد حياتهم بشكل متواصل، ويساهم في إطباق الحصار الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

اقرأ أيضا: 3 جرائم للاحتلال بحق 4500 صياد في غزة.. "تدمير ممنهج"

ويعاني القطاع المحاصر، من تردي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والمعيشية جراء حصار الاحتلال المتواصل والمشدد، والعقوبات التي فرضتها السلطة على القطاع، ما تسبب في تفاقم الفقر والبطالة، واستمرار مشكلة انقطاع التيار الكهربائي التي تزيد من معاناة مختلف الفئات.

ومما ساهم في زيادة معاناة سكان القطاع البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة: العدوان الإسرائيلي المتواصل، ونقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى إجراءات توقف العديد من القطاعات الاقتصادية التي تعاني أصلا من الحصار.

في ذات السياق أفادت مصادر إعلامية باعتقال قوات الاحتلال، فجر الثلاثاء، عددا من الفلسطينيين من مدينتي القدس ورام الله.

وقالت مصادر إعلامية إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من مخيم قلنديا بمدينة القدس المحتلة.

واعتقلت شابين من بلدة دير غسانة شمال غربي رام الله.

وتصاعدت أعمال المقاومة بالضفة الغربية والقدس المحتلة ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" 26 عملًا مقاوما بالضفة والقدس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أبرزها خمس عمليات إطلاق نار ضد قوات الاحتلال، والتصدي لاعتداءات المستوطنين، أصيب خلالها مستوطن.
التعليقات (0)