سياسة عربية

مغردون يذكرون بايدن بوصفه السيسي "ديكتاتور ترامب المفضل"

بايدن التقى السيسي الجمعة على هامش قمة المناخ في شرم الشيخ- الرئاسة المصرية
بايدن التقى السيسي الجمعة على هامش قمة المناخ في شرم الشيخ- الرئاسة المصرية
أعاد مغردون ونشطاء تذكير الرئيس الأمريكي، جو بايدن بتغريدة كان قد كتبها سابقا عن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ووصف فيها الأخير بـ"ديكتاتور ترامب المفضل"، وذلك في أعقاب لقاء جمع بينهما الجمعة في مدينة شرم الشيخ، على هامش مؤتمر المناخ.

وغرد بايدن متناولا ملف حقوق الإنسان بمصر في تموز/ يوليو 2020، حين قال: "محمد عماشة في المنزل أخيرا بعد 486 يوما في السجون المصرية لحمله لافتة تظاهر. الاعتقال، التعذيب واستبعاد النشطاء مثل سارة حجازي ومحمد سلطان أو تهديد عائلاتهم غير مقبول، لا مزيد من الشيكات على بياض لديكتاتور ترامب المفضل".

 

وخلال لقائه بالسيسي، اعتبر بايدن، أن لقب أم الدنيا يليق بمصر نظرا لاستضافتها قمة المناخ وأكد أن الحوار سيستمر حول قضية حقوق الإنسان.


اقرأ أيضا: بايدن يعلق على لقب "أم الدنيا" ودور مصر بغزة مع السيسي (شاهد)

وقال بايدن للسيسي: "في البداية أود أن أشكرك على استضافة قمة المناخ، سُميت مصر لوقت طويل بأم الدنيا وهذا لقب مناسب مع استضافتها لقمة المناخ".

من جهته أكد السيسي أن بلاده اتخذت خطوات في إطار تطوير وضع حقوق الإنسان فيها وسرد منها إطلاق مبادرة الحوار الوطني، مضيفا: "هناك موضوع يبقى دائما قابلا للنقاش وهو موضوع حقوق الإنسان (..)، ونحن حريصون على تطوير أنفسنا فيه".

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
ابوعمر
الأحد، 13-11-2022 07:47 ص
المجرم والعاهر والكلب السعران(ترمب)اعتبر الكلب السيسي ديكتاتوره المفضل..وبايدن سيعامله كعاهرة تلبي حاجاته البهيمية اعزكم الله