رياضة عربية

تفاعل واسع مع عناق حكيمي ووالدته.. تعرّف إلى قصة كفاحها

ولد حكيمي في مدريد بعد سنوات من هجرة والديه إلى إسبانيا- جيتي
ولد حكيمي في مدريد بعد سنوات من هجرة والديه إلى إسبانيا- جيتي
تفاعل ناشطون مع لقطة عناق نجم المنتخب المغربي، أشرف حكيمي، ووالدته التي حضرت مباراة الانتصار التاريخي على بلجيكا بهدفين نظيفين، الأحد، في مونديال كأس العالم 2022 بقطر.

ونشر حكيمي صورة من عناقه لوالدته وتقبيل رأسها، معلقا "أحبك أمي".

وقال مغردون إن حكيمي أعطى لفتة جميلة عن بر الوالدين، فيما غرد الحساب الرسمي لاتحاد كرة القدم الدولي "فيفا" على الصور "حماس وأمومة وبُنُوة، وقبلة مغربية في حب الوطن بعد الانتصار التاريخي أمام بلجيكا".

وتابع حساب "فيفا": "أشرف حكيمي ووالدته كانا نجمي اليوم أمام عدسات المصورين".

وقال مغردون مغاربة في تعليقهم على مشهد حكيمي ووالدته بلهجة محلية "مرضي ميمتو ميخيبش".

وكانت والدة حكيمي ساعدته بعد اللقاء في نزع قميصه، في الوقت الذي كان النجم عبد الحميد صابيري صاحب الهدف الأول يعانق والديه بالخلف.

وقبل بزوغ نجمه في ملاعب كرة القدم، كان والدا أشرف حكيمي يعانيان من ظروف مادية صعبة، إذ كان والده بائعا متجولا، ووالدته تعمل بشكل متقطع لكسب المال، وأحيانا تعمل في تنظيف المنازل.

اظهار أخبار متعلقة



وفي تسعينات القرن الماضي، تمكن والد حكيمي المنحدر من منطقة وادي زم التابعة لمنطقة خريبكة وسط البلاد، من الهجرة إلى إسبانيا رفقة زوجته والدة حكيمي التي تنحدر من مدينة القصر الكبير شمالي المملكة.

وولد أشرف حكيمي في مدينة مدريد عام 1998، ومنذ نعومة أظفاره كان حكيمي مولعا بكرة القدم، إذ سجله والداه في أكاديمية نادي ديبورتيفو كولونيا وهو في سن السابعة، ليقضي فيها عاما واحدا قبل الانتقال إلى أكاديمية ريال مدريد، إذ قضى داخل أسوار النادي الملكي 11 سنة، حتى وصل إلى الفريق الأول في سن الـ 19 عاما.

وظلت والدة حكيمي الداعم الأول له رفقة والده، حتى بعد خروجه من مدريد إلى ألمانيا رفقة بروسيا دورتموند، ثم إلى إيطاليا مع إنتر ميلان، إلى أن استقر به الحال اليوم كأحد نجوم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقالت والدة أشرف حكيمي في تصريحات سابقة إنها تقوم بالاتصال دوما بابنها قبل المباريات وبعدها، للاطمئنان عليه.

التعليقات (0)