رياضة دولية

تعرف إلى 5 نجوم عرب تألقوا في مونديال قطر 2022

المنتخب المغربي ممثل العرب الوحيد الذي تمكن من الوصول إلى الدور الثاني- sport / تويتر
المنتخب المغربي ممثل العرب الوحيد الذي تمكن من الوصول إلى الدور الثاني- sport / تويتر
شهدت بطولة كأس العالم قطر 2022، تألق المنتخبات العربية، وحققت نتائج جيدة، رغم خروج 3 منتخبات وتأهل منتخب وحيد إلى دور ثمن النهائي.

وكان المنتخب المغربي ممثل العرب الوحيد الذي تمكن من الوصول إلى الدور الثاني، بعدما حقق تعادلا ثمينا أمام كرواتيا وفاز على بلجيكا وكندا.

أما السعودية، فحققت فوزا تاريخيا أمام الأرجنتين، لكنها خسرت أمام بولندا والمكسيك، لتخرج من البطولة.

نتائج العرب الجيدة تمثلت أيضا في تونس، التي فازت على فرنسا في الجولة الأخيرة، وتعادلت في الجولة الأولى أمام الدنمارك قبل أن تسقط أمام أستراليا بهدف نظيف.

وكانت مشاركة المنتخب القطري الأضعف، بعد سقوطه في ثلاث مباريات بدور المجموعات أمام  الإكوادور والسنغال وهولندا.

وفي ظل هذا التألق العربي، برز 5 نجوم عرب في البطولة العالمية، التي تقام لأول مرة على أرض عربية، حيث قدموا أداء لفت أنظار الأندية الأوروبية.

حكيم زياش (المغرب)

يعدّ نجم فريق تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش أبرز اللاعبين العرب الذين تألقوا مع منتخبات بلادهم في دور المجموعات، بعدما قدم أداء استثنائيا مع أسود الأطلس.

زياش كان يعيش فترة صعبة في تشلسي الإنجليزي، حيث قل الاعتماد عليه، وأصبح لاعبا احتياطيا في المباريات المهمة، لكن أداءه مع المنتخب، وقدرته على حسم المباريات، قد يقود زياش إلى فريق أوروبي جديد.

سالم الدوسري (السعودية)

برز اسم النجم السعودي سالم الدوسري في هذه البطولة، خاصة في المباراة التي فاز فيها الخضر على الأرجنتين في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وقد يكون انتقال الدوسري إلى أوروبا صعبا الآن، بسبب تجاوزه سن الثلاثين، وتمسك إدارة الهلال به، لكننا بالتأكيد سنرى محاولة ما للتوقيع معه في كانون الثاني/ يناير.

الدوسري أكمل تألقه وسجل هدفا مهاريا ثانيا في المونديال بمرمى المكسيك، قبل أن يودع البطولة مع "الأخضر".

سفيان أمرابط (المغرب)

سفيان أمرابط نجم مغربي آخر لفت الأنظار في مقابلات المغرب بالمونديال، واعتبرته مواقع رياضية عديدة لاعب وسط الميدان الأبرز خلال دور المجموعات.

وفي الأيام الأخيرة، بدأت تنتشر أخبار حول اهتمام كبار أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بالتعاقد مع أمرابط، لكن ناديه فيورنتينا الإيطالي أكد تمسكه بنجم المغرب حتى نهاية الموسم، على الأقل.

عيسى العيدوني (تونس)

في منتخب تونس، برز عيسى العيدوني كصمام أمان خط الوسط، وقاتل خلال المباريات الثلاث، وقدم أداء على مستوى عال جدا مع "نسور قرطاج"، ليحصل على أعلى التقييمات.

واعتبر الخبراء أن قتالية العيدوني وموهبته في الوسط، هي من أهم أسباب استقبال تونس لهدف واحد فقط خلال البطولة، وتصنيفها كـ"أفضل خط دفاع في المونديال".

نصير مزراوي (المغرب)

واجه مزراوي تحديا حقيقيا، عندما قرر مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي الدخول به في البطولة، على جهة اليسار، لأن نجم الفريق أشرف حكيمي يشغل الجهة اليمنى.

لكن مزراوي خطف الأنظار بمركزه الجديد، وقدم 3 مباريات بمستوى عالمي، وأظهر أنه لاعب بقيمة كبيرة، يستطيع التعامل مع المتغيرات والضغوطات.

تألقه قد يعني الاعتماد عليه بشكل أكبر في المباريات الحاسمة، من قبل ناديه العملاق بايرن ميونيخ الألماني.
التعليقات (0)