سياسة دولية

تفاعل مع استقبال رئيس الصين في السعودية بالطائرات الحربية (شاهد)

6 طائرات حربية رافقت الطائرة الرئاسية للزعيم الصيني- جيتي
6 طائرات حربية رافقت الطائرة الرئاسية للزعيم الصيني- جيتي

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقاطع مصورة تظهر استقبال السعودية للزعيم الصيني شي جينبينغ، بسرب طائرات حربية ظلت مرافقة للطائرة الرئاسية الصينية حتى هبوطها في مطار الرياض.

 

وتظهر المقاطع المتداولة 6 طائرات حربية بجانب طائرة الزعيم الصيني، ما اعتبر متابعون أنها مراسم استقبال لم يشهدها التاريخ من قبل.

ووصل الرئيس الصيني، شي جينبينغ، الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، في إطار زيارته الأولى للملكة منذ 2016، يشارك فيها بقمتين عربية وخليجية.


وتستمر زيارة شي للسعودية حتى الجمعة، ويعقد خلالها لقاءات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ويشارك أيضا في قمتين خليجية-صينية، وعربية-صينية، يحضرهما قادة دول المنطقة.

 

وتعد الصين أكبر مستورد للنفط السعودي، ومن المتوقع أن توقع العديد من الاتفاقات مع الرياض.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن الزيارة تأتي بدعوةٍ من الملك سلمان، "تعزيزا للعلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع المملكة العربية السعودية بجمهورية الصين الشعبية".

 

وأفادت "واس"، بأنه خلال القمتين مع الزعماء العرب، ستُناقش "سبل تعزيز العلاقات المشتركة في كافة المجالات، وبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي"، وذلك "انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية" مع الصين.      

التعليقات (1)
ابوعمر
الخميس، 08-12-2022 08:35 ص
طائرات العربان الحربية أقرب من الطائرات الورقية التي يلهو بها الاطفال ثم تكون في (كيس الزبالة).... اتحدى طيارو هذه الطائرات الورقية الاقتراب من المجال الجوي(للدولة العبرية) وسيكونون وطائراتهم الورقية في قعر السجن الصهيوني....