سياسة عربية

ممدوح حمزة يعتذر عن مشاركته بـ30 يونيو .. "لم أكن أعلم ما سيحل بمصر"

ويعد حمزة أحد أهم داعمي الانقلاب ضد الرئيس الراحل محمد مرسي لكن مواقفه بدأت في التغير مؤخرا على وقع الأزمات التي تمر بها مصر تحل حكم السيسي- تويتر
ويعد حمزة أحد أهم داعمي الانقلاب ضد الرئيس الراحل محمد مرسي لكن مواقفه بدأت في التغير مؤخرا على وقع الأزمات التي تمر بها مصر تحل حكم السيسي- تويتر
اعترف الناشط السياسي المصري المهندس ممدوح حمزة بأنه أخطأ حين شارك في مظاهرات 30 يونيو 2013، ضد الرئيس الراحل محمد مرسي، معلنا اعتذاره، وطالبا المغفرة من الله.

وقال حمزة، عبر صفحته بـ"فيسبوك": "لو كنت أعلم الغيب وما أصاب مصر وشعبها حتى الآن، ما كنت شاركت في 30/6/ 2013".

وأضاف: " أعتذر وأندم على مشاركتي وأرجو أن يغفر الله لي".


ويعد الدكتور ممدوح حمزة أحد أهم داعمي الانقلاب ضد مرسي، وواحد من أهم قيادات مظاهرات 30 حزيران/ يونيو 2013، ضد الرئيس الراحل محمد مرسي، وداعم لحركة تمرد، لكن مواقفه بدأت في التغير مؤخرا على وقع الأزمات التي تمر بها مصر تحت ظل حكم رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

اظهار أخبار متعلقة


وبينما أشاد بعض النشطاء والمغردين بموقف حمزة، واعتبروه موقفا شجاعا، يستحق التقدير، هاجمه آخرون، واعتبروا أن اعترافه جاء متأخرا، وساهمت مواقفه السابقة في تمكين سطوة الانقلاب على الرئيس الراحل محمد مرسي.
ونال حمزة حُكما غيابيا، من محكمة الجنايات في 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، بالحبس 6 أشهر وإدراجه على قوائم الإرهابيين، لإدانته بـ"ارتكاب جريمة التحريض على جريمة إرهابية باستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام ومقاومة السلطات والاعتداء عليها، ونشر أخبار وبيانات كاذبة بغرض زعزعة الاستقرار والتحريض على مؤسسات الدولة"، وذلك عبر حسابه في موقع "تويتر".

وفي بداية العام الجاري، قررت النيابة العامة المصرية، رفع اسم حمزة من "قوائم الإرهابيين"، وإنهاء ما ترتب على قرار الإدراج في القوائم، بعد قبول الالتماس المقدم منه نظراً لإلغاء الحكم الجنائي الصادر في القضية التي سبق وأُدين فيها، وإعادة محاكمته من جديد أمام دائرة جنائية مغايرة.
التعليقات (3)
غريب
السبت، 24-12-2022 03:33 م
الله لا يسامحك لأنكم (انت وغيرك ) وقفتم ضد رجل مؤمن شريف وانتم حثالة لا دين لكم ولا انسانية حتى أصحاب العمائم واللحى كالقاتل علي جمعة الذي قال فى إحدى خطاباته عن الاخو ان المسلمين " إضربوهم بالرصاص دول ريحتهم نتنة.
واحد من الناس
الثلاثاء، 13-12-2022 08:54 م
الخطأ كان في رفض الديمقراطية اذا لم تأت بما تريد و لم يكن في انك لا تعلم الغيب ايها المغيب... انتم فعلا حثالة مصر
ابوعمر
الثلاثاء، 13-12-2022 10:29 ص
.....من المؤسف الى حد الخجل... ان يتلاعب الجهال واجهل الجهال (العسكر)بهؤلاء( القامات) والنخب المتعلمة..ويقودها كما تقاد العبيد من اذنيها حتى تكون عبرة لباقي العبيد.....المؤسف والمخزي ان يخضع هؤلاء(العملاء عفوا العلماء)لسطوة جهال ورعاع الكون(العسكر المصري) ويساندون جهاله ومنهم اجهل الجهال السيسي...وينقلبون عن رئيس مدني منتخب شعبيا وخريج جامعات وليس الثكنات....لو كنت مكانكم لآلتزمت البيت حتى يحين المغادرة الى عالم البرزخ