رياضة دولية

أرقام لافتة قبيل نهائي مونديال قطر بين الأرجنتين وفرنسا

على استاد لوسيل الذي يتسع لأكثر من 88 ألف متفرج تتجه أنظار العالم في السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، لمعرفة بطل النسخة الـ22 من المونديال- موقع الفيفا
على استاد لوسيل الذي يتسع لأكثر من 88 ألف متفرج تتجه أنظار العالم في السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، لمعرفة بطل النسخة الـ22 من المونديال- موقع الفيفا
يترقب عشاق الكرة حول العالم، النهائي المرتقب في مونديال قطر 2022، مساء اليوم الأحد، بين الأرجنتين وفرنسا.

وعلى استاد لوسيل الذي يتسع لأكثر من 88 ألف متفرج، تتجه أنظار العالم في السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، لمعرفة بطل النسخة الـ22 من المونديال.

وترصد "عربي21" أرقاما هامة ولافتة قبل انطلاقة المونديال، تخص المنتخبين، وبعض اللاعبين فيهما:

- بمجرد مشاركته اليوم، سيصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المونديال برصيد 26 مباراة، متفوقا على الألماني لوتار ماتيوس الذي خاض 25 مباراة.

- 10 لاعبين من منتخب فرنسا سيكونون أمام فرصة تحقيق المونديال للمرة الثانية، وهو رقم لم يسبقهم فيه بتاريخ المونديال سوى 20 لاعبا، هم 15 برازيليا و4 إيطاليين وأرجنتيني واحد، فيما يتربع على عرش أكثر اللاعبين حصولا على لقب المونديال، الملك البرازيلي "بيليه" برصيد ثلاثة ألقاب.

- سيكون المدرب الفرنسي ديديه ديشامب أمام فرصة الحصول على المونديال كمدرب للمرة الثانية على التوالي وبتاريخه، ليتشارك مع الراحل الإيطالي فيتوريو بوتسو الذي قاد "النيراتزوري" لكسب لقبي عامي 1934و1938.

- ميسي هو اللاعب الأرجنتيني الوحيد في القائمة الحالية الذي سبق له المشاركة في نهائي المونديال (خسر أمام ألمانيا في 2014)، فيما سيشارك 10 لاعبين من فرنسا للمرة الثانية بعد فوزهم بنهائي النسخة الماضية 2018.

واللاعبون الفرنسيون الذين ستكون لهم فرصة الحصول على لقب المونديال للمرة الثانية على التوالي هم: هوغو لوريس، ستيف مانداندا، ألفونسو أريولا، لوكاس هيرنانديز، رافائيل فاران، بنيامين بافارد، أنطونيو غريزمان، كيليان مبابي، أوليفيه جيرو، عثمان ديمبيلي.

- يتقاسم النجمان ميسي ومبابي صدارة هدافي المونديال برصيد 5 أهداف، وأمامهما فرصة فض الشراكة للانفراد بلقب الهداف والحصول على جائزة "الحذاء الذهبي".

- في حال تسجيله هدفا في نهائي اليوم، فإن ميسي سيتساوى مع البرازيلي "بيليه" برصيد 12 هدفا بتاريخ مشاركاته بالمونديال، وسيصل إلى المركز الخامس بصدارة الهدافين التاريخيين، خلف الفرنسي جست فونتين (13) والألماني غيرد مولر (14) والبرازيلي رونالدو (15) والهداف التاريخي للمونديال الألماني ميروسلاف كلوزه (16).


التعليقات (0)