سياسة عربية

"بن غفير" يعتزم اقتحام الأقصى خلال الأسبوع الجاري

اقتحام بن غفير يأتي بالتزامن مع توليه منصبه في حكومة الاحتلال الجديدة وزيرا للأمن- تويتر
اقتحام بن غفير يأتي بالتزامن مع توليه منصبه في حكومة الاحتلال الجديدة وزيرا للأمن- تويتر
أعلن وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، الأحد، نيته اقتحام المسجد الأقصى، في أول نشاط استفزازي ضد الفلسطينيين منذ أن تولى منصبه رسميا قبل أيام.

وذكرت هيئة البث العام الإسرائيلي "كان 11"، أن بن غفير أبلغ المسؤولين في جهاز شرطة الاحتلال، أنه يعتزم اقتحام باحات الأقصى خلال الأسبوع الجاري، دون أن يحدد موعدا، لكن صحيفة "يديعوت أحرونوت"، رجحت أن يتم ذلك بعد غد، الثلاثاء.

يأتي ذلك في أول اقتحام عدواني ينتهك الوضع القائم في المسجد الأقصى، للمتطرف بن غفير، منذ أن تم تعيينه وزيرا لـ"الأمن القومي" ومسؤولا عن جهاز الشرطة وقوات "حرس الحدود" الشرطية، المسؤولة عن إنفاذ سياسة حكومة الاحتلال في القدس والضفة المحتلتين.

إظهار أخبار متعلقة


وإذا ما نفذ بن غفير تهديده باقتحام الأقصى، سيكون أول وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يقتحم باحات المسجد الأقصى منذ خمس سنوات، علما بأنه كان قد أكد أنه سيواصل اقتحامه للأقصى بعد تعيينه وزيرا بصلاحيات موسعة، كما أنه قال إنه سيعمل على تشريع صلاة اليهود في الأقصى، مدعيا أن منعهم من ذلك يعتبر "انتهاكا لحرية العبادة".

وستعقد شرطة الاحتلال، الاثنين، جلسة لتقييم الأوضاع ومناقشة استعداد القوات التي ستؤمن اقتحام بن غفير للأقصى، وذلك في تغيير لسياسة الشرطة التي عادة ما رفضت السماح باقتحام شخصيات عامة للحرم القدسي، لأسباب أمنية، لكن هذه المرة تستعد لتأمين اقتحام بن غفير، المسؤول عنها، الذي يحدد سياستها. وفق موقع "عرب 48".

وتتسارع وتيرة التصريحات الإسرائيلية الداعية إلى بسط السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى، فيما يبدو مسعى لتكريس سياسة التقاسم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى، على غرار ما فرضه الاحتلال في الحرم الإبراهيمي في الخليل.

وأعلن بن غفير خلال مراسم تسلمه منصبه، اليوم، أن على عناصر الشرطة وقوات الأمن أن يكونوا محميين، وأن يتمتعوا بدعم من الوزير في حال إطلاقهم النار على الفلسطينيين، عند محاولاتهم تنفيذ عمليات ضد الاحتلال.

إظهار أخبار متعلقة


وكرر بن غفير، الذي أدين في عام 2007 بالتحريض ضد العرب ودعم منظمة إرهابية، جملة تحريضية استخدمها في حملته الانتخابية، إذ قال: "يجب أن يعلم كل شرطي أنه إذا أتى إرهابي ليؤذيك، فإن دمه يُهدر".

وقال بن غفير، موجها كلامه لقيادات الشرطة وحرس الحدود؛ إن "كل رجل أمن يدافع عن نفسه سيحظى بدعم تام. كل من يحاول المساس بكم فإنه يخاطر بحياته، وسأمنحكم كل الدعم في هذه الحرب".
التعليقات (1)
ابوعمر
الإثنين، 02-01-2023 08:11 ص
اقتحم غرف نوم الزبالات عفوا الزعامات العروبية....مقدسات المسلمين ستتصدى لارهابك ووالقردة والخنازير التي تتقدمها.يا كبير الخنازير...

خبر عاجل