رياضة دولية

فيفا يطالب جميع الدول بإطلاق اسم بيليه على أحد ملاعبها

كان إنفانتينو من بين أول من وجهوا التحية أمام النعش المفتوح لبيليه - SKY / تويتر
كان إنفانتينو من بين أول من وجهوا التحية أمام النعش المفتوح لبيليه - SKY / تويتر
أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن الاتحاد سيطلب من جميع دول العالم تسمية ملعب باسم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه.

وتوفي بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات، عن عمر 82 عاما يوم الخميس، في مستشفى في ساو باولو، بعد صراع طويل مع مرض السرطان. وسيجوب جثمان الراحل شوارع سانتوس الثلاثاء، قبل أن تبدأ مراسم دفن خاصة بالعائلة.

 ووصل إنفانتينو إلى مدينة سانتوس في البرازيل للقيام بواجب التعزية للاعب الذي يعتبر على نطاق واسع الأعظم على الإطلاق في تاريخ كرة القدم العالمية.

وقال إنفانتينو للصحافيين في ملعب فيلا بلميرو، الذي كان مسرحا للاعب الذي يطلق عليه لقب "الملك" في تفجير موهبته لأول مرة أمام العالم: "سنطلب من كل دولة في العالم تسمية أحد ملاعبها لكرة القدم باسم بيليه". 

وكان إنفانتينو من بين أول من وجهوا التحية أمام النعش المفتوح لبيليه، والذي تم عرضه في منتصف الملعب في ملعب فيلا بلميرو إلى جانب رؤساء اتحادات كرة القدم في أمريكا الجنوبية والاتحاد البرازيلي للعبة.

وأضاف إنفانتينو: "نحن هنا في حزن شديد، بيليه أبدي. إنه رمز عالمي لكرة القدم". كان فيفا قد رفع أعلام دول العالم الجمعة خارج مقره الرئيسي في زيوريخ تكريما لبيليه، علما بأنّ الاتحاد الدولي كان اختار بيليه أعظم لاعب في القرن العشرين.

التعليقات (0)

خبر عاجل