سياسة دولية

جنرال أمريكي سابق: هذه استراتيجية بوتين تجاه أوكرانيا بالفترة المقبلة

قال الجنرال الأمريكي: سترون أيضًا تصعيدًا ربما لتحريك القوات الروسية إلى الأمام قليلاً في مناطق دونباس في الجزء الشرقي من البلاد- جيتي
قال الجنرال الأمريكي: سترون أيضًا تصعيدًا ربما لتحريك القوات الروسية إلى الأمام قليلاً في مناطق دونباس في الجزء الشرقي من البلاد- جيتي
تحدث جنرال أمريكي سابق عن استراتيجية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إزاء الحرب في أوكرانيا خلال الفترة المقبلة.

وقال المحلل العسكري الجنرال الأمريكي المتقاعد من القوات الجوية، سيدريك لايتون، في تصريحات لـ"سي أن أن"، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيضاعف الهجمات على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا على أمل الوصول إلى الجمود في الحرب.

وقال لايتون: "سترون أيضًا تصعيدًا ربما لتحريك القوات الروسية إلى الأمام قليلاً في مناطق دونباس في الجزء الشرقي من البلاد، التي فقد الروس السيطرة عليها أو لم يسيطروا عليها بالكامل حتى هذه المرحلة".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار إلى أن "الأوكرانيين لديهم الكثير من الزخم من جانبهم، كما أن لديهم القدرة على استخدام الإمدادات اللوجستية الخاصة بهم بشكل أفضل بكثير من الروس".

وتابع بالقول: "لذلك فإن الروس سيواجهون بعض الصعوبات الكبيرة في محاولة الوصول إلى أهدافهم الحربية".

وكانت أوكرانيا، أعلنت الثلاثاء أنها استعادت 40 بالمئة من أراضيها من القوات الروسية التي سعت إلى ضم مناطق منذ بداية الحرب في 24 شباط/ فبراير من العام الماضي.

في المقابل، قال ديمتري زوباريف، ممثل شركة "التصوير من الجو" الروسية، إن مؤسسته باشرت بتوريد درونات الاستطلاع الصغيرة "بينوكل" إلى ميدان المعركة مع أوكرانيا التي تصفها موسكو بأنها منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وذكر زوباريف، أن درونات "بينوكل" أرخص بمرتين أو ثلاث مرات من الدرون الصيني DJI Mavic، التي تستخدم بنشاط خلال القتال في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

التعليقات (0)

خبر عاجل