سياسة عربية

الصين تعيد فتح حدودها بعد 3 سنوات من قيود كورونا.. وفيات جديدة

السلطات الصحية في الصين أعلنت عن وفاة خمسة مصابين بكورونا- جيتي
السلطات الصحية في الصين أعلنت عن وفاة خمسة مصابين بكورونا- جيتي
أعلنت الصين أنها ستفتح حدودها اعتبارا من الأحد بعد مضي ثلاث سنوات على القيود التي فرضتها بسبب جائحة كورونا.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية إنها ستنقل المرض من فئة (أ) إلى الفئة (ب)، ما يعني أن "كوفيد-19" لا يتطلب سوى "العلاج والتدابير اللازمة لاحتواء الانتشار".

وأوضحت اللجنة في بيان أنها أعادت تسمية كوفيد-19 من "الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد" إلى "عدوى فيروس كورونا الجديد".

وستتخلى الصين أيضا اعتبارا من الأحد عن فرض الحجر الصحي على القادمين إلى البلاد ومرضى كورونا، بما يتماشى مع قوانين الصحة.

وتخلت الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم عن سياستها الصارمة المعروفة بـ"صفر كوفيد" الشهر الماضي، في أعقاب الاضطرابات والاحتجاجات غير المسبوقة في مناطق بالبلاد.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ آذار/ مارس 2020، كان على أي شخص يدخل الصين الخضوع لحجر صحي إلزامي في منشأة حكومية، لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع في المرة الواحدة، وتم تقليص ذلك مؤخرا إلى خمسة أيام.

من جهة أخرى، قال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها الجمعة، إن البر الرئيسي للصين سجل خمس وفيات جديدة بمرض كوفيد-19 في الخامس من هذا الشهر مقارنة مع حالة وفاة واحدة في اليوم السابق.

وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات الرسمية إلى 5264.

 وكانت وزارة الخارجية الصينية طالبت الجمعة، الاتحاد الأوروبي بتقييم وضع جائحة كوفيد في الصين "بموضوعية وإنصاف".

وجاء تصريح المتحدثة باسم الوزارة ماو نينغ، خلال إفادة إعلامية دورية ردا على سؤال حول توصية الاتحاد الأوروبي بإجراء فحص كوفيد-19 للمسافرين قبل مغادرتهم الصين.

وأشار مسؤولون في حكومات أوروبية إلى أنه ينبغي للركاب الوافدين من الصين تقديم نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 قبل المغادرة.
التعليقات (0)

خبر عاجل