علوم وتكنولوجيا

شركة تكنولوجيا تستبدل بالبشر "متدرّبين رقميين"

سيطلب من "المتدرّبين الرقميين" أن يشاركوا تجربتهم لدى الشركة عبر حسابات تابعة لها- الأناضول
سيطلب من "المتدرّبين الرقميين" أن يشاركوا تجربتهم لدى الشركة عبر حسابات تابعة لها- الأناضول
قرّرت شركة  كود وورد" (Codeword)، وهي شركة تسويق للتكنولوجيا اللجوء إلى الذكاء الاصطناعي بديلا عن المتدرّبين.

وذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي أنه مع اشتداد الأزمة الاقتصادية، تتّجه قطاعات كثيرة للبحث عن وسائل للاستعانة بأدوات مثل "تشات جي بي تي" (ChatGPT) وبرامج توليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي مثل "Dall-E2"، لاستبدال البشر في أداء مهام ثانوية.

و"المتدربون الاصطناعيون"  في "كود وورد" هم في الواقع برامج رقمية، تمكتت من تطوير هويات وصور خاصة بها، مثل "آيكو" (Aiko) و"إيدن" (Aiden)، اللذين يعملان في قسم التصميم الغرافيكي والبحث عن محتوى تحريري وإجراء البحث المطلوب عنه.

وسيطلب من "المتدرّبين الرقميين" أن يشاركوا تجربتهم لدى الشركة عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها.

اظهار أخبار متعلقة




وقال تيرانس دويل، كبير المحررين في الشركة، إنها "فرصة لتسيير العمليات الداخلية من خلال حذف المهام الضرورية التي قد تتسم بأنها قد تخدّر العقول، أو على الأقل نقلها إلى متدرّبين بلا مشاعر ولا يشعرون بالملل".

وأضاف: "أنا عملت صحفيا مستقلا في السابق، وأعمل على كتابة مواضيع عديدة نيابة عن عملاء الشركة، لذا فإني سأكذب إن لم أعترف بأني أشعر بالفزع من درجة الإبداع والإنتاجية اللامتناهية للذكاء الاصطناعي". 

ويمكن لتقنية الذكاء الاصطناعي هذه أن تنتج نفس المستوى من العمل الجيد الذي قد يقدمه الموظف عديم الخبرة، كما يقول ريتشارد بومان وديفيد بويل - مؤلفا الكتاب الجديد ، "موجه: دليل عملي لنمو العلامة التجارية المدعوم بالذكاء الاصطناعي باستخدام ChatGPT".

وأشارا إلى أن برامج الذكاء الاصطناعي، مثل "ChatGBT" من شأنها أن تعمل مجانا مقابل موظف يتقاضى أجرا قد يصل 60 ألف دولار سنويا، مؤكدين أنها أيضا قد توفر في خمس دقائق فقط عملا قد يتطلب من إنسان يوما كاملا.

يشار إلى أن "ChatGPT" ظهر لأول مرة في أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأحدث صيحة في مجال التكنولوجيا.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم