علوم وتكنولوجيا

قطر تعرب عن ثقتها بقيادة إيلون ماسك للتحولات في "تويتر"

أجرى ماسك تحولات جذرية في تويتر منذ استحوذه عليها - جيتي
أجرى ماسك تحولات جذرية في تويتر منذ استحوذه عليها - جيتي
جدد رئيس "جهاز قطر للاستثمار"، منصور آل محمود، ثقته برؤية الملياردير، ومالك موقع "تويتر" الجديد، إيلون ماسك، في ما يخص السياسات الجديدة للمنصة.

وأشار آل محمود لـ"بلومبيرغ"، الاثنين، إلى أن الجهاز الذي ساهم بـ 375 مليون دولار لدعم صفقة استحواذ ماسك على المنصة، يثق بقيادة ماسك.

وتابع: "نؤمن بماسك، ونثق بقيادته في ما يخص التحولات في الشركة".



العام الماضي، قال آل محمود في كلمة خلال منتدى قطر الاقتصادي، إن قطر تثق بقيادة إيلون ماسك لعملية الانتقال في "تويتر"، ولهذا التزمت بدعمه.

اظهار أخبار متعلقة



وأعرب ماسك عن تقديره لتصريحات المسؤول القطري، قائلا إن هذه الثقة هي موضع تقدير كبير.

ونهاية العام الماضي، قال ماسك إنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لتويتر بعد إيجاد بديل.

وكتب ماسك في تغريدة: "سأستقيل من منصبي كمدير تنفيذي بمجرد أن أجد شخصا غبيا بما يكفي لتولي الوظيفة! بعد ذلك، سأقوم فقط بإدارة فرق البرامج والخوادم".

وهذه أول مرة يشير فيها ماسك إلى التخلي عن منصبه كرئيس لمنصة التواصل الاجتماعي، بعد أن صوت مستخدمو تويتر في استطلاع للرأي أطلقه الملياردير على تنحيه.

اظهار أخبار متعلقة



وتزايدت الدعوات في وول ستريت إلى تنحي ماسك، وفي الآونة الأخيرة تساءل متعاملون على سهم شركة تسلا عن تركيز الملياردير على منصة التواصل الاجتماعي وما إذا كان ذلك يصرف انتباهه عن توجيه أعمال السيارات الكهربائية بشكل صحيح، حيث يلعب دورا محوريا في تصميم وهندسة المنتج.

واعترف ماسك بنفسه بأن لديه أشياء كثيرة تشغله، وقال إنه سيبحث عن مدير تنفيذي لتويتر. لكنه قال إنه لا يوجد خليفة له وإنه "لا أحد يريد الوظيفة ويمكنه فعلا إبقاء تويتر على قيد الحياة".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، ذكرت بلومبيرغ، أن شركة "تويتر" أجرت مزيدا من تخفيضات العمالة في فريق الثقة والأمان الذي يتعامل مع الإشراف على المحتوى العالمي وفي الوحدة المتعلقة بخطاب الكراهية والتحرش.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إن تخفيضات جديدة في العمالة أثرت على العاملين في مكاتب الشركة في دبلن وسنغافورة.

وأفادت بلومبيرغ بأن من بين من جرى تسريحهم من منصة التواصل الاجتماعي كل من نور أزهر بن أيوب، الذي تم تعيينه مؤخرا رئيسا لسلامة الموقع في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وأنالويزا دومينغيز، كبيرة مديري سياسة الإيرادات في تويتر.

وأضافت أنه تم أيضا الاستغناء عن موظفين في الفرق التي تتعامل مع سياسة المعلومات المضللة والنداءات العالمية ووسائل الإعلام الحكومية على المنصة.

وعالميا خفضت شركة تويتر موظفيها للنصف تقريبا أي ما يعادل حوالي 3700 موظف.

وفي أكتوبر / تشرين الأول الماضي، أصبح ماسك المالك الجديد لشركة تويتر، فأقال عددا من كبار المسؤولين التنفيذيين الذين اتهمهم بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي.
التعليقات (0)