سياسة دولية

السعودية تعلق على حادثة مقتل مواطن "مبتعث" على يد أمريكية

تم القبض على المتهمة وهي قيد التحقيقات حاليا - الأناضول
تم القبض على المتهمة وهي قيد التحقيقات حاليا - الأناضول
أصدرت سفارة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية بياناً، بشأن مقتل المبتعث الوليد الغريبي في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأمريكية، على يد مواطنة أمريكية تسكن في أحد الطوابق العلوية للمنزل الذي يسكن فيه.

وقالت السفارة في بيان إنها تلقت بألم خبر وفاة الطالب الغريبي، مشيرة إلى أن سفيرة المملكة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، تواصلت مع ذوي الفقيد؛ لتعزيتهم، والتأكيد أن السفارة والقنصلية في نيويورك تتابعان تطورات الحادث المؤسف مع الجهات الأمنية.

وأشار البيان إلى أنه تم القبض على المتهمة، وهي قيد التحقيقات حاليا، مثمنة ما تم من تعاون معها من قبل السلطات الأمنية الأمريكية في مدينة فيلادلفيا منذ وقوع الحادث المؤسف.

ولفت إلى أن السفارة استكملت كافة الإجراءات اللازمة مع السلطات المعنية الأمريكية لنقل جثمان الفقيد رحمة الله إلى المملكة.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت وسائل إعلام أمريكية كشفت أن الطالب المغدور يبلغ من العمر 25 عاما، ووفقا للشرطة، فقد عثر على جثته يوم الاثنين 23 كانون الثاني/ يناير الجاري، مصابا بطعنة في الرقبة في دورة المياه في الطابق الثالث في المبنى الذي يقطن فيه، في حين أن المتهمة تدعى نيكول ماري رودجرز (19 عاما) من كولومبوس، جورجيا.

ووجهت الشرطة الأمريكية للمتهمة، تهمة القتل العمد والسرقة والسطو، وتهما أخرى ذات صلة، وفقاً لما نشرته شبكة ABC6 news الأميركية.

وكانت السلطات الأمريكية قد عرضت مكافأة بلغت 20 ألف دولار لمن يساعدها في القبض على قاتلة طالب سعودي في ولاية بنسلفانيا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس.
التعليقات (0)

خبر عاجل