سياسة عربية

3 قتلى يشتبه بعلاقتهم بـ"القاعدة" بهجوم مسيّرة في مأرب اليمنية

القتلى قدموا مؤخرا من خارج محافظة مأرب- الأناضول
القتلى قدموا مؤخرا من خارج محافظة مأرب- الأناضول
قتل ثلاثة أشخاص، الاثنين، في قصف جوي نفذته طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية، على سيارة يستقلونها في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن.

وأفاد مصدر أمني لـ"عربي21" أن ثلاثة أشخاص قتلوا بعدما قصفت ما يعتقد أنها طائرة من دون طيار، مركبة صغيرة من نوع "سوزوكي"، كانوا يستقلونها في منطقة الصمدة بمديرية وادي عبيدة، شرق مدينة مأرب، المركز الإداري (للمحافظة تحمل ذات الاسم).

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21" شريطة عدم كشف هويته، إنه لم يتم التعرف على هوية الأشخاص الثلاثة الذين قتلوا في هجوم شنته طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية، حتى مساء الاثنين، شرق مدينة مأرب.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر، أن "الأشخاص الثلاثة الذين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة، قتلوا وتفحمت جثثهم جراء الغارة الجوية".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت إلى أن الأشخاص قدموا مؤخرا من خارج محافظة مأرب، ولم تتم معرفة هوياتهم.

بدورها، تناقلت وسائل إعلام محلية أن من بين القتلى القيادي في تنظيم القاعدة حسان الحضرمي، الذي ينشط في صنع العبوات الناسفة والمتفجرات.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل السلطات اليمنية أو الأمريكية بشأن هذه الغارة، كما أنه لم يصدر نفي أو تأكيد من قبل تنظيم القاعدة.

وفي 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، قُتل مسلحان يشتبه بانتمائهما لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومدني واحد، في غارتين بطائرات مسيرة يعتقد أنها أمريكية في منطقة حدودية بين محافظتي البيضاء وشبوة، وسط وجنوب شرق اليمن.

وبين الفينة والأخرى، تشن طائرات أمريكية من دون طيار، غارات على عناصر يعتقد أنهم تابعون لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، في إطار الاتفاقية الأمنية (مكافحة الإرهاب) الموقعة بين الحكومة اليمنية والإدارة الأمريكية في واشنطن.
التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 31-01-2023 02:52 م
القتل على الاشتباه