رياضة دولية

"فيفا" يكشف قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في 2022

خلت القائمة النهائية للمدربين المرشحين من المغربي وليد الركراكي-
خلت القائمة النهائية للمدربين المرشحين من المغربي وليد الركراكي-
 كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخميس، عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة، لنيل جائزتي أفضل مدرب عن فئتي الرجال والسيدات في نسخة 2022 .

وسيتوج الفائزون في حفل خاص لجوائز الأفضل بباريس يوم الاثنين 27 شباط / فبراير الجاري.

وقال فيفا في بيان عبر موقعه الرسمي إن القائمة ضمت في فئة السيدات حسب الترتيب الأبجدي، سونيا بومباستور (أولمبيك ليون الفرنسي) وبيا سوندهاج (المنتخب البرازيلي) وسارينا ويجمان (المنتخب الإنجليزي).

أما قائمة المدربين لفئة الرجال فضمت كلا من كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد) وجوسيب غوارديولا (مانشستر سيتي) وليونيل سكالوني (المنتخب الأرجنتيني).


وخلت القائمة النهائية للمدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم، من المغربي وليد الركراكي، الذي كان ضمن القائمة الأولية.

وتفاعل الاتحاد الدولي "فيفا"، في منشور له في حسابه على موقع التواصل "تويتر"، مع غياب وليد الركراكي، عن القائمة النهائية، وكتب معلقا: "وليد الركراكي أبرز الغائبين عن القائمة النهائية للمدربين المرشحين لجائزة الأفضل، بعد عام تاريخي قدمه رفقة الوداد أولا ثم المغرب ثانيا".

وتمنح هاتان الجائزتان تكريما للمدربين والمدربات في عالم كرة القدم بناء على تصويت لجنة تحكيم دولية مكونة من المدربين الحاليين لمنتخبات الرجال والسيدات (مدرب أو مدربة من كل منتخب)، وقائد المنتخب (لاعب أو لاعبة من كل منتخب)، وصحفي متخصص من كل دولة ممثلة بمنتخب وطني، وأفراد جمهور كرة القدم ممن لديهم حساب على موقع الفيفا الرسمي.

التعليقات (0)