حول العالم

شخص مجهول يعتدي على برلمانية أمريكية داخل مصعد بناية سكنية

دافعت البرلمانية الأمريكية عن نفسها خلال الاعتداء - تويتر
دافعت البرلمانية الأمريكية عن نفسها خلال الاعتداء - تويتر
هاجم شخص مجهول النائبة الأمريكية إنجي كريغ صباح الخميس، في مصعد بنايتها السكنية بواشنطن العاصمة، حسبما أفاد مكتبها في بيان.

وقال مكتب البرلمانية الديمقراطية؛ إن  "النائبة كريغ دافعت عن نفسها ضد المهاجم، وأصيبت بكدمات لكنها بخير "، مضيفا أن المهاجم فر بعد ذلك، ولم يكن هناك دليل على  وجود دوافع سياسية وراء الهجوم.

وذكر تقرير قسم شرطة العاصمة الذي يشرح بالتفصيل الهجوم ، وفقا  لشبكة إن بي سي نيوز، أن كريغ رصدت المشتبه به لأول مرة في ردهة المبنى الذي تقيم فيه ، "يتصرف بشكل غريب كما لو كان تحت تأثير مادة غير معروفة".

وقالت الشرطة؛ إنه دخل المصعد معها وبدأ في تمرين الضغط قبل أن يلكمها في ذقنها ويقبض على رقبتها، فيما أخبرت الشرطة أنها ألقت كوب القهوة الساخنة عليه ، ثم هرب بعد ذلك.

وفي بيان صدر في وقت لاحق الخميس، قالت شرطة الكابيتول الأمريكية؛ إنها تحقق أيضا في الهجوم ، لكن "ليس هناك ما يشير إلى أن النائبة استُهدفت بسبب منصبها".

وشهد أعضاء الكونغرس زيادة في التهديدات بالعنف بعد هجوم 6 كانون الأول/ يناير 2021 على مبنى الكابيتول ، مما دفع العديد من المشرعين إلى مناشدة القيادة من أجل المزيد من التمويل للأمن الشخصي.

وانخفض عدد التحقيقات في التهديدات العام الماضي، لكن رئيس شرطة الكابيتول الأمريكي توم مانجر قال خلال الشهر الماضي؛ إن المعدل "لا يزال مرتفعا للغاية".
التعليقات (0)