طب وصحة

"بيونتيك" تبدأ تجاربها السريرية على لقاح للسرطان في بريطانيا قريبا

CC0
CC0
أعلنت شركة "بيونتيك" الألمانية الطبية أنها ستبدأ العام الجاري تجاربها السريرية على لقاح للسرطان، في بريطانيا، وذلك على لسان رئيسها التنفيذي أوغور شاهين.

وقال شاهين لمجلة دير شبيغل الألمانية إن التجارب السريرية تمهد لتوزيع اللقاح في السوق المفتوحة.

وأشار إلى أن الشركة تعمل الآن على تحديد أنواع السرطانات التي تريد اختبار لقاحها عليها، والمواقع التي ستجري فيها التجارب.

اظهار أخبار متعلقة



وبحسب ما نقلت رويترز، فإن الشركة تريد من هذه اللقاحات التي تعتمد على تقنية "mRNA" المشابهة للقاحات كوفيد، أن تصبح علاجا منتظما لمرضى السرطان.

وتابع بأن اللقاح يمكن أن يكون جاهزا قبل عام 2030، مشيرا إلى أن التكنولوجيا الخاصة بهذا النوع من العلاجات قطعت شوطا كبيرا.

من جهتها، طالبت منظمة الصحة العالمية بتوسيع الخدمات الصحية الخاصة بالسرطان في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وحذرت من استمرار الاتجاهات الحالية التي ستؤدي إلى زيادة بنسبة 60% في حالات السرطان في العالم خلال العقدين القادمين.

وتابعت المنظمة أنه وفي عام 2019، أفاد أكثر من 90% من البلدان المرتفعة الدخل بتوافر خدمات علاج السرطان الشاملة في نُظم الصحة العمومية في حين لم يُفد بذلك إلا أقل من 15% من البلدان المنخفضة الدخل.

اظهار أخبار متعلقة



 وقال المدير العام المساعد للتغطية الصحية الشاملة للأمراض السارية وغير السارية في المنظمة، الدكتور رين مينغهوي، بأنه إذا أتيحت الرعاية الأولية ونُظم الإحالة أمام الأشخاص، سيمكن الكشف عن السرطان مبكراً وعلاجه بفعّالية وشفاؤه. فينبغي ألا يشكل السرطان حكماً بالإعدام على أي إنسان في أي مكان.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة، تيدروس غيبرييسوس إنه "من الممكن إنقاذ أرواح 7 ملايين شخص على الأقل خلال العقد القادم، بتحديد المعارف الأنسب لحالة كل بلد من البلدان".

وقالت مديرة الوكالة الدولية لبحوث السرطان، إليزابت وايدرباس، إن "السنوات الخمسين الماضية شهدت قدراً هائلاً من التقدم في البحث في مجال الوقاية من السرطان وعلاجه. وانخفض معدل الوفيات الناجمة عن السرطان".

 وتابعت: "لقد اعتمدت البلدان المرتفعة الدخل برامج الوقاية والتشخيص المبكر والفحص لتحري المرض، التي أسهمت مع تحسّن العلاج في الحد بنسبة 20% من احتمال الوفاة المبكرة في الفترة بين عامي 2000 و2015، في حين أن هذه النسبة لم تتجاوز 5% في البلدان المنخفضة الدخل".
التعليقات (1)
شركة فاشلة وإنكشفت في وباء كورونا
الإثنين، 27-02-2023 12:56 ص
شركة (إتحاد شركة ألمانية وأمريكية) فاشلة وإنكشفت في وباء كورونا، ليس هناك لقاح للسرطان، هناك دواء للسرطان تخفونه أنتم لمن يدفع الثمن أكثر. زمن الخداع ولى بلا رجعة، شكرا لكم لأنكم أثرتم حفيظة عقولنا بأكاذيبكم أثناء الوباء الكاذب فأصبحنا نفتش عليكم في كل شئ والعجيب بأننا نكتشف دائما بأنكم تكذبون على الدوام.
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل