حقوق وحريات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

المستوطنون اقتحموا المسجد الأقصى صباح الثلاثاء- جيتي
المستوطنون اقتحموا المسجد الأقصى صباح الثلاثاء- جيتي
شنت قوات الاحتلال جملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، صباح الثلاثاء، فيما اقتحمت مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى برفقة القوات الخاصة الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 10 فلسطينيين من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، تركزت في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال 7 شبان خلال اقتحام بلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم، كما أنها داهمت عددا من المنازل، وأخضعت سكانها لتحقيقات ميدانية واحتجزت عددا منهم لساعات.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة سلوان، وشابين آخرين من مدينة قلقيلية.

اقتحام للأقصى

في سياق متصل، أوضحت إدارة المسجد الأقصى المبارك التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، أن العديد من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى عبر مجموعات كبيرة، تحت حماية القوات الإسرائيلية.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت في حديثها لـ"عربي21"، أن مجموعات المتطرفين المقتحمين للمسجد الأقصى من خلال باب المغاربة قاموا بجولات استفزازية في باحات الأقصى، وبعضهم قام بأداء طقوس تلمودية.

وأفادت إدارة الأقصى، بأن بعض المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى يرتدون "لباس كهنة المعبد"، في استجابة واضحة لدعوات جماعات المعبد اليهودية المتطرفة. 

وأشارت إدارة المسجد الأقصى، إلى تواجد كبير لقوات الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى إضافة إلى قوات من "حرس الحدود" على الأبواب، حيث يجري التدقيق في هويات القادمين المصلين للمسجد الأقصى، وتشديد الإجراءات الأمنية بمناسبة "عيد المساخر".


وتسود أجواء من التوتر الشديد الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة مدينة القدس، مع تصاعد الإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وخاصة هدم المنازل وتواصل حملات الاعتقال والتضييق على المقدسيين.
التعليقات (0)

خبر عاجل