سياسة عربية

"حزب الله" يكشف عن جهاز تجسس إسرائيلي على شكل صخرة داخل لبنان (شاهد)

عُثر على الجهاز على بعد 40 متراً عن موقع قوات اليونيفيل - تويتر
عُثر على الجهاز على بعد 40 متراً عن موقع قوات اليونيفيل - تويتر
قالت قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله اللبناني" إن الحزب عثر على جهاز تجسس إسرائيلي على شكل صخرة تشابه البيئة على مقربة من موقع "العباد" جنوبي البلاد.

وذكرت "المنار" أنه "في إنجاز ٍجديد لها بمواجهةِ العدوان الصهيوني المتواصل على السيادة اللبنانية، تمكنت المقاومة من العثورِ على جهازٍ للتجسسِ زرعه الاحتلال بالقرب من موقعِ العباد الصهيوني داخلَ الأراضي اللبنانيةِ في بلدة حولا الجنوبية وعلى بعدِ ثلاثينَ متراً من إحدى نقاطِ العلام عند الخطِ الأزرق".

وبينت "المنار" أن "الجهاز عبارة عن مجسم على شكل صخرة تحاكي بيئةَ المنطقة، ووضع في مكان يقصده المواطنون في إطارِ رحلات السياحة الجهادية، وهو مؤلف من بطاريةٍ وأسلاكٍ وجهازِ تنصت".


وقالت مصادر محلية لبنانية إن "جهاز التجسس الذي كشفته المقاومة الإسلامية اليوم يبعد نحو 60 مترا عن السياج الحدودي ونقطة اعتلام الخط الأزرق و40 متراً عن موقع قوات اليونيفيل، ووضع في مكان يقف فيه كل الزائرين للمنطقة للإطلالة على الأراضي الفلسطينية والمستعمرات بسبب ميزة النقطة الجغرافية المرتفعة".


في المقابل لم يصدر أي تعليق من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشأن عثور "حزب الله" على جهاز تجسس جنوبي لبنان.

جاء ذلك بعد أيام قليلة من توجيه ممثلي الادعاء في دولة الاحتلال تهما ضد رجل سوري متهم بالتجسس لصالح "حزب الله" اللبناني، بما في ذلك متابعة تحركات قوات الاحتلال على طول الحدود بين لبنان والأراضي المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال غيث عبد الله (26 عاما) في كانون الثاني/ يناير الماضي بعد دخوله الأراضي المحتلة لأسباب غير محددة، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي كان عبد الله جزءا مما يسمى "ملف الجولان"، واعتقل في 27 كانون الثاني/ يناير مع رجل آخر، فيما قالت الصحيفة إنه من الواضح أنه لم يكن متورطا في جهود حزب الله التجسسية.

اظهار أخبار متعلقة




وجاء في لائحة الاتهامات التي وجهها الادعاء العام لعبد الله أن أحد عملاء حزب الله جنده للإبلاغ عن تحركات القوات الإسرائيلية وتصويرها مقابل المال.
التعليقات (0)

خبر عاجل