سياسة عربية

وزير الدفاع اليمني يرفع جاهزية الجيش القتالية لهزيمة الحوثيين

حث وزير الدفاع اليمني على رفع الجاهزية القتالية والاستعداد لهزيمة الحوثيين - جيتي
حث وزير الدفاع اليمني على رفع الجاهزية القتالية والاستعداد لهزيمة الحوثيين - جيتي
وجه وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن، محسن الداعري، السبت، قوات الجيش برفع جاهزيتها القتالية لهزيمة جماعة الحوثيين، في حال فشلت مساعي إقليمية ودولية لتحقيق السلام في البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الفريق الداعري برؤساء هيئات وقادة مناطق عسكرية في محافظة مأرب، شمال شرق البلاد، وفق ما ذكره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وحث وزير الدفاع اليمني على رفع الجاهزية القتالية والاستعداد لهزيمة المليشيات الحوثية الإرهابية -حد وصفه- ما لم تخضع للسلام العادل وفق المرجعيات المتفق عليها، في إشارة إلى "مخرجات مؤتمر الحوار الوطني المنعقد 2013-2014، والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن، من بينها 2216 الصادر 2015".

اظهار أخبار متعلقة


وقال الداعري في الاجتماع الذي حضره قائد قوات الدعم والإسناد في التحالف (تقوده السعودية)، لواء سلطان البقمي، إنه لا رجعة عن استعادة الدولة ومؤسساتها وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

فيما أشاد وزير الدفاع ببطولات قوات الجيش في مختلف جبهات العزة والكرامة للدفاع عن الجمهورية والتصدي للمشروع الإيراني، ممثلة بمليشيا الحوثي الإرهابية، وفق تعبيره.

وتأتي توجيهات وزير الدفاع اليمني في وقت تشهد الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب الغنية بالنفط، وتحديدا في مديرية حريب، معارك عنيفة بين قوات العمالقة ومحور سبأ المدعومة من الإمارات ومسلحي جماعة الحوثي منذ نحو أسبوع تقريبا، سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

اظهار أخبار متعلقة


وتنتشر قوات من ألوية العمالقة وأخرى من محور سبأ المدعومتين من الإمارات في مديرية حريب الواقعة جنوب محافظة مأرب على الحدود مع محافظة شبوة، شرقا، منذ السيطرة عليها وطرد مسلحي جماعة الحوثي من المديرية في كانون الثاني/ يناير 2022.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد نشرت تقريرا، أكدت فيه حصول مسؤولين أمريكيين وسعوديين على معلومات تفيد بأن إيران وافقت على وقف شحنات الأسلحة السرية إلى حلفائها الحوثيين في اليمن، كجزء من صفقة بوساطة الصين لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع السعودية.

ورأى الدبلوماسيون أن خطوة إيران من شأنها ضخ زخم جديد في الجهود المبذولة لإنهاء أطول الحروب الأهلية في المنطقة.
التعليقات (0)

خبر عاجل