سياسة عربية

المصريون الأكثر تأثرا بقرار "تكويت" وزارة التعليم الكويتية.. هذه نسبتهم

يدخل قرار تكويت الوظائف في وزارة  التعليم الكويتية حيز النفاذ نهاية العام الدراسي الجاري - جيتي
يدخل قرار تكويت الوظائف في وزارة التعليم الكويتية حيز النفاذ نهاية العام الدراسي الجاري - جيتي
أظهرت بيانات وزارة التربية والتعليم الكويتية، أن المصريين هم الأكثر تأثرا بقرار إحلال و"تكويت" العاملين بالوزارة، الذي يدخل حيز النفاذ اعتبارا من نهاية العام الدراسي الجاري.

وأوضحت التربية الكويتية في بيان، أنها أجرت إحصائية خاصة بقرار الإحلال في وزارة التربية، الذي شمل نحو 2000 معلم ورئيس قسم في 14 تخصصا، كشفت أن أكثر من 82 بالمئة من المشمولين بقرار "التكويت" بالمعلمين، من الجنسية المصرية.

وأضافت إحصائية التربية الكويتية، أن أسماء المشمولين بالخطة ينتمون إلى 24 جنسية من مختلف دول العالم، حيث جاء المصريون بالمرتبة الأولى بنسبة 82.09%، والسوريون في المرتبة الثانية بنسبة 11.03%، والجنسية الأردنية في المرتبة الثالثة بنسبة 3.55%، ثم إيران 0.73%، فيما مثل العراقيون 0.68%، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.

وأكدت الوزارة أن الجنسيات هي سوريا، ومصر، والعراق، والأردن، والهند، ونيجيريا، وإيران، واليمن، والمغرب، ولبنان، وأريتريا، والسنغال، والسودان، وعمان، وتونس، وأفغانستان، وكندا، والصومال، وإيطاليا، وكينيا، وروسيا، والفلبين، وغانا، وباكستان.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية الكويتية، إنهاء خدمات 1815 معلما ومعلمة، وأكثر من 200 رئيس قسم من الوافدين العاملين بالوزارة بنهاية العام الدراسي الحالي.

وأوضحت الوزارة أن قرار إنهاء الخدمات نهاية العام الدراسي الجاري، يأتي ضمن خطة الوزارة لـ"تكويت" الوظائف الإشرافية؛ تماشيا مع التوجه الحكومي وخطة الدولة لتنفيذ سياسة إحلال وتمكين العناصر الوطنية.
التعليقات (4)
مصري
الإثنين، 27-03-2023 10:49 م
ضغط جديد على مافيا السيسي
واحد من الناس
الإثنين، 27-03-2023 03:07 ص
المشكلة الحقيقية ان اهل الخليج و منهم الكويتيين يريدون وظائف بمرتب و بلا عمل لاقتناعهم انهم شركاء في بترول بلادهم و بذلك فاغلبهم لن يقوموا بعملهم و ستسوء حالة البلاد اكثر مما هي فالكل يعلم انهم يطفون على ثروات طبيعية فلم يعملون؟
الاكوان المتعددة
الإثنين، 27-03-2023 02:57 ص
لا بد ان يحمل البلد اهلها وان كان هناك حاجة من الخارج بعدد قليل لفتحو مجال لاناس تعرضو لازمات ليستضيفوهم ليس شرط مسلمين وعرب
الاكوان المتعددة
الأحد، 26-03-2023 11:55 م
هذا جيد جدا