رياضة دولية

المنتخب المغربي يتعرض للعنصرية في إسبانيا بسبب "وجبة السحور"

يواجه "أسود الأطلس" منتخب بيرو يوم الثلاثاء 28 مارس/آذار 2023-
يواجه "أسود الأطلس" منتخب بيرو يوم الثلاثاء 28 مارس/آذار 2023-
تعرض أفراد بعثة المنتخب المغربي لمضايقات عنصرية في فندق إقامتهم بالعاصمة الإسبانية مدريد، حيث يستعد الفريق لخوض مباراة ودية ضد منتخب بيرو غدا الثلاثاء.

وقالت صحيفة "as" الإسبانية إن عددا من موظفي فندق "يورو ستارز مدريد تاور" شاركوا صوراً عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، سخروا فيها من لاعبي "أسود الأطلس"، أثناء تناولهم وجبة السحور.

وأوضحت الصحيفة أن هذه المجموعة من الموظفين استهدفت لاعبي منتخب المغرب بألفاظ عنصرية في تعليقاتهم على الصور التي نشروها بحساباتهم الشخصية على موقع "إنستغرام".

وأرفق صاحب أحد الحسابات -الذي يعرّف نفسه بأنه عامل بالوحدة الفندقية المذكورة- الصور التي التقطها خلسة بعبارات عنصرية يعبّر من خلالها عن غضبه لاضطراره إلى العمل في وقت متأخر من الليل، قائلا: “نخدمهم في رمضان بسبب معتقداتهم اللعينة”، قبل أن يواصل توجيه عبارات شتم للاعبين ويختم بـ”لا أحترم رمضان ولا سخافته”.


وسارعت إدارة الفندق على الفور لتقديم اعتذارها لبعثة المنتخب المغربي، معبرة عن استيائها الشديد من هذا السلوك المشين.

وبعد ساعات قليلة على الحادث، أعلن الفندق طرد ناشري الصور والعبارات العنصرية ضد لاعبي المنتخب المغربي، ووضعهم تحت تصرّف الشرطة الإسبانية لمحاسبتهم على أفعالهم.

وأصدر الفندق بيانا على لسان أحد مسؤوليه فقال: "نريد الاعتذار لكل من شعر بالإهانة جراء ما حدث. بصفتي الشخصية أنا مسلم وعربي وأحتفل بشهر رمضان مثل العديد من زملائي في هذا الفندق، لهذا السبب نشعر بالأذى مما وقع، مثل أي مسلم في العالم".

وتابع: "نريد إدانة أي عمل عنصري ونكرر الاعتذار. ونؤكد أن كل من تورط فيما حدث لا ينتمون للفندق بل يعملون بصفة مؤقتة لدينا في أوقات الذروة، وقد تم طردهم، ووضعنا ما قاموا به تحت تصرف الشرطة (للتحقيق) في هذه الجريمة".

ويواجه "أسود الأطلس" منتخب بيرو يوم الثلاثاء 28 مارس/آذار 2023، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، معقل أتلتيكو مدريد، في لقاء ودي آخر خلال فترة التوقف الدولية الحالية.

وتُعد هذه المباراة هي الأولى بين المنتخبين منذ 53 عاماً، والثانية تاريخياً، إذ سبق أن تواجها مرة وحيدة، فاز فيها بيرو بثلاثة أهداف نظيفة، وكان ذلك في مونديال المكسيك 1970.

وكان منتخب المغرب قد حقق فوزاً تاريخياً بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وذلك على نظيره البرازيلي بنتيجة 2-1، في المباراة الودية الدولية التي جرت في وقت متأخر من ليلة السبت 25 مارس/آذار 2023، بالتوقيت المحلي للمملكة المغربية.

ويُعتبر هذا الفوز هو الأول "لأسود الأطلس" على "السامبا" في ثلاث مباريات جمعت المنتخبين،  كما أنه الأول لمنتخب عربي ضد البرازيل من أصل 24 مواجهة سابقة.

التعليقات (0)