سياسة عربية

تل أبيب ودبي ترفعان عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بينهما

إقبال كبير من الإسرائيليين لزيارة دبي - جيتي
إقبال كبير من الإسرائيليين لزيارة دبي - جيتي
رفعت دولة الاحتلال وإمارة دبي عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بينهما، حيث أصبحت دبي إحدى الوجهات المفضلة للمسافرين الإسرائيليين بعد تطبيع العلاقات.

وافقت وزيرة النقل في حكومة الاحتلال، ميري ريغيف، الأربعاء، على إضافة 7 رحلات جوية أسبوعية بين تل أبيب ودبي لموسم الصيف المقبل، ما يرفع عدد الرحلات بين الوجهتين إلى 49 أسبوعيا.

وقالت الوزارة في بيان إن القرار "جاء نظرا لارتفاع الطلب على الرحلات الجوية إلى دبي".

ولفتت إلى أن ذلك "سيرفع عدد الرحلات الأسبوعية بين تل أبيب ودبي إلى 49 رحلة، لتحل دبي في المرتبة الثانية بعد إسطنبول من حيث عدد الرحلات الأسبوعية".

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت الوزارة: "ستتيح إضافة الرحلات لشركة الطيران الإماراتية (طيران الإمارات) تسيير رحلة يومية إضافية من مطار بن غوريون، وذلك في ظل ارتفاع الطلب على الرحلات إلى دبي التي أصبحت وجهة مفضلة للمسافرين الإسرائيليين منذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات في أيلول/ سبتمبر 2020".

وأوضحت أنه "منذ ذلك الحين بلغ حجم الرحلات الجوية إلى الإمارات قرابة مليون مسافر سنويا"، ووفق الوزارة، "سيصل نحو مائة ألف إسرائيلي إلى الإمارات خلال عيد الفصح اليهودي".

وأردفت: "تعتبر مدن الإمارات وجهات شهيرة للجمهور الإسرائيلي لقضاء الإجازات إلى جانب الحضور النشط لرجال الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، تعمل مطارات الإمارات كنقطة استمرار ملائمة لأي وجهة في آسيا والشرق".

وقالت الوزيرة الإسرائيلية "ريغيف": "سعدت بإبلاغ صديقي سفير الإمارات محمد محمود آل خاجة بقراري زيادة عدد الرحلات إلى الإمارات ولا شك في أن هذا سيعزز العلاقات بين الدولتين"، فيما لم تعلق مصادر إماراتية رسمية على موضوع زيادة الرحلات.

الشهر الماضي، افتتحت الإمارات مركزًا يضم أول كنيس يهودي للعامة إلى جانب مسجد وكنيسة.

اظهار أخبار متعلقة



وتعد الإمارات موطنًا لجالية يهودية صغيرة ولكنها نشطة وتؤدي عادة الصلاة في أماكن خاصة، والكنيس اليهودي الآخر الوحيد في منطقة الخليج العربي يقع في البحرين التي تضم جالية يهودية صغيرة.

وأشادت جمعية الجاليات اليهودية الخليجية بالإمارات لافتتاحها دار عبادة أخرى في المنطقة.

وقالت في بيان: "نحن متحمسون بشكل خاص لرؤية كنيس يهودي آخر بني في دول مجلس التعاون الخليجي. هناك شيء مميز جدا حول كنيس يهودي يجري بناؤه في دولة مسلمة".

التعليقات (0)