غرف آمنة

ألواح يمكن أن تتحول خلال 10 ثوان الى غرف آمنة مضادة للرصاص.. هذا أحدث ابتكار لحماية الفصول الدراسية في الولايات المتحدة أثناء حوادث إطلاق النار.. فلماذا تتكرر هذه المآسي؟
لوح أبيض بإمكانه تحمل طلقات البنادق من عيار 0.308، بحسب الشركة المصنعة (KT Security Solutions )الألواح التي تم  تحويلها إلى (غرف آمنة) في حال وقوع  إطلاق نار استحدثتها وللمرة الأولى مدرسة (مدينة كولمان ) لحماية طلابها ومعلميها،  بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

أما عن فكرة الألواح، فقد اختمرت في ذهن مخترعها (كيفين توماس) على خلفية تأثره بواقعة إطلاق النار في (مدرسة روب) الابتدائية بولاية تكساس  في أيار/ مايو  2022، والتي أسفرت عن مقتل  19 تلميذا، وفقا لبي بي سي.

تشهد الولايات المتحدة  حوادث اطلاق نار متكررة  داخل المدارس، ولعل من أقساها مقتل 17 شخصا على الأقل بحادث إطلاق نار في مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا عام 2018، وذلك برصاص طالب بعمر 19 سنة، فيما يبلغ مرتكب جريمة مدرسة (روب )الابتدائية 18 عاما. وهو طالب بمدرسة (أوفالدي ) الثانوية سبقهما مقتل 27 شخصا بينهم 20 طفلا بإطلاق نار في مدرسة ابتدائية بولاية كونيتيكت برصاص مسلح يبلغ من العمر 24 عاما .

كابوس مرعب
 "لقد أصبح الناس  معتادين على إطلاق النار في المدارس، وذلك أمر فظيع) بهذه العبارة أعرب أستاذ الطب النفسي بجامعة أريزونا ( جويل دفوسكين) عن أسفه الشديد لما يحدث في المدارس الأمريكية، بحسب سي إن إن، فحوادث إطلاق النار في المدارس الأمريكية أكبر بكثير من أي بلد آخر بما لا يقل عن (53 ) حادث إطلاق نار في المدارس خلال عام 2022 وحده، وبمعدلٍ أعلى من أي عام مضى منذ عام 1999، وفقاً لصحيفة Washington Post
برأيكم، هل الألواح المضادة للرصاص كافية لحماية طلاب  المدارس الأمريكية؟

التعليقات (0)