صحافة دولية

"أفريكا إنتلجنس": إخوة حميدتي يقودون الحرب بمواقع التواصل من مقر بدبي

فريق محترف يقود حسابات حميدتي عبر مواقع التواصل- جيتي
فريق محترف يقود حسابات حميدتي عبر مواقع التواصل- جيتي
قال موقع "أفريكا إنتلجنس"، إن إخوة قائد قوات الدعم السريع محمد دقلو "حميدتي"، يقودون حربه الإعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عبر فريق محترف مقره الخرطوم ودبي.

وأشار الموقع في تقرير ترجمته "عربي21" إلى أن الحرب الدعائية، كانت عنصرا رئيسيا منذ اندلاع الاشتباكات في 15 نيسان/أبريل، بين حميدتي وعبد الفتاح البرهان.

ولفت إلى أن قائد الدعم السريع، كان الأكثر نشاطا حتى الآن، في إيصال رسالته باللغتين الإنجليزية والعربية، وشقيقه أحمد حمدان دقلو، يتولى العلاقات العامة لأخيه الأكبر من دبي.

وتحدث الموقع عن شقيق آخر، وهو عبد الرحيم دقلو، المقيم في السودان، ويتولى قيادة قوات الدعم السريع، بصفته مستشارا سياسيا للقوات.

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح الموقع أن شقيقي حميدتي، في قلب الاستراتيجية الإعلامية للقوات، منذ بداية التأسيس، ويساعدهما شخصان آخران مقربان من الأخوين دقلو، هما عز الدين الصافي، ويوسف عزت المهري، وكانا منفيين حتى سقوط عمر البشير.

وكان الصافي مقيما في تونس، والمهري في كندا، وحاول كلاهما إيجاد مكان في حكومة عبد الله حمدوك الانتقالية، ثم اقتربا من عشيرة دقلو ووضعا نفسيهما تحت خدمة الدعم السريع.

واستأجر الصافي نيابة عن حميدتي، خدمات شركة الضغط الأمريكية نيلسون مولينز رايلي وسكاربورو، أوائل العام الماضي. تم تعيين المهري مستشارا سياسيًا لحميدتي، وعمل كقناة اتصال بين السياسيين السودانيين وقوات الدعم السريع.

وقال الموقع إن حميدتي، يتظاهر بأنه حصن مناهض للإسلاميين، على المستوى الدولي، ويحاول تبديد فكرة أنه متعاون مع مليشيا فاغنر الروسية منذ أشهر.
التعليقات (1)
احمد
الثلاثاء، 25-04-2023 05:24 م
على وزن آل كابوني آل دقلو لا بارك الله فيهم ولا بكل قذر استعبد شعبه