حقوق وحريات

شهيد وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة (شاهد)

قوات الاحتلال والمستوطنون نفذوا اعتداءات واسعة بحق الفلسطينيين في الضفة في تواصل لمسلسل الاعتداءات اليومية- جيتي
قوات الاحتلال والمستوطنون نفذوا اعتداءات واسعة بحق الفلسطينيين في الضفة في تواصل لمسلسل الاعتداءات اليومية- جيتي
استشهد فتى وأصيب عشرات آخرون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت بعد قمع مسيرات مناهضة للاستيطان في عدد من البلدات والقرى في الضفة الغربية المحتلة.

ففي بلدة تقوع  جنوب شرق بيت لحم استشهد الفتى مصطفى عامر صباح (16 عاما)، بعد أن أصيب برصاصة في الصدر، نقل إثرها إلى المستشفى، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده.


وفي رام الله، أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية المغير، شمال شرق رام الله.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت مصادر محلية، إن مستوطنين هاجموا أراضي المواطنين من المدخل الشرقي للقرية، وقاموا بتكسير عدد من أشجار الزيتون المعمرة، تحت حماية جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز صوب الأهالي، ما أدى لإصابة خمسة مواطنين بالرصاص المعدني، جرى علاجهم ميدانيا، إضافة لإصابة العشرات بالاختناق.

وفي كفر قدوم بمدينة قلقيلية، أصيب أربعة أشخاص بينهم صحفي، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ نحو 20 عاما.

وفي بيت دجن شرق نابلس، أصيب فلسطينيون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

اظهار أخبار متعلقة


وفي جنين، أصيب أربعة أشخاص، بينهم طفل ومسعفان، واعتقل شاب، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، ووحدات "المستعربين"، مدينة جنين ومخيمها.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت في أزقة مخيم جنين وشوارعه، أصيب خلالها طفل بشظايا، وشاب برصاص الاحتلال في فخذه، نقلا إثرها إلى مستشفى ابن سينا في المدينة، فيما أصيب مسعفان بشظايا زجاج جراء استهداف الاحتلال مركبة إسعاف.



وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها المخيم الشاب باسل الحريري، ونشرت القناصة على أسطح بنايات ومنازل في مدينة جنين ومخيمها، فيما سمع دوي انفجارات كبيرة في المخيم.

ومنعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من دخول المخيم، كما أدى العدوان إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء فيه.
التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 28-04-2023 05:48 م
لو كان عند هذا ألفاسق الداعر البهائى ألقذر ألذى يحمل إسم محمود رضا عباس ميرزا، لو كان عنده نقطة دم واحدة عربية أو فلسطينية، ولو كان عنده ذرة كرامة عربية أو إسلامية، لقام فورا بحل ألسلطة وأكتفى بما سرقه هو وأولاده ومن حوله من أموال ألفلسطينيين، وما جنوه على ألكثير منهم من ظلم وتشريد، وأعلن للعالم كله أن إسرائيل لا تنوى ألسلام ولا تفكر أبدا فى إبقاء أى فلسطينى على أرضه وأرض آباءه وأجداده الفلسطينيون! هل يعملها عباس؟ لا أعتقد! لأنه يريد ألمزيد من ألفلوس ألحرام ألتى يحصل عليها أليوم . أفسد كل من حوله بالفلوس وجعلهم صرامى برجليه. لا أستثنى أحدا منهم!!!!