سياسة دولية

وزير خارجية إيران يزور الحدود مع الأراضي المحتلة ويلتقي "نصر الله" (شاهد)

يؤدي وزير الخارجية الإيراني زيارة إلى لبنان - جيتي
يؤدي وزير الخارجية الإيراني زيارة إلى لبنان - جيتي
أدى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان زيارة إلى الحدود بين لبنان والأراضي المحتلة، حيث التقى عددا من الجنود اللبنانيين، على هامش زيارته إلى بيروت، التي انطلقت الأربعاء.

وأظهر مقطع فيديو عبد اللهيان وهو بصدد التحدث مع جنود لبنانيين على الحدود مع الأراضي المحتلة، فيما قالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" إن "الوزير شوهد يتلقى تفسيرات أثناء مراقبة المنطقة الحدودية مع الأراضي المحتلة".



وجاءت هذه الزيارة إلى الحدود مع الأراضي المحتلة، بعد ساعات من لقاء جمع وزير الخارجية الإيراني بالأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، حيث "بحث معه أهم القضايا المتعلقة بالمقاومة والتحديات السياسية التي يواجهها لبنان والمنطقة"، بحسب "إرنا".

وأعرب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي بمنطقة مارون الرأس الحدودية، عن دعم بلاده للمقاومة اللبنانية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أنه قال لنصر الله إن "المقاومة في لبنان وفلسطين تعيش أقوى مراحلها".

وصرح عبد اللهيان أن إيران "وقفت بجانب لبنان في أيامه الصعبة"، مضيفا أن "المقاومة في لبنان أثبتت أن الصهاينة يعرفون فقط لغة القوة، المقاومة هي أفضل خيار يضمن الأمن والهدوء"، على حد قوله.

ووصل وزير الخارجية الإيراني، الأربعاء، إلى بيروت، أين التقى بنظيره اللبناني عبد الله بوحبيب، كما اجتمع مع رئيس الوزراء نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وكان في استقبال عبد اللهيان في المطار ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب أيوب حميد، والسفير الإيراني مجتبى أماني، والنائبان إبراهيم الموسوي ورامي بو حمدان، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية السفيرة عبير العلي ووفد من “تجمع العلماء المسلمين”.

اظهار أخبار متعلقة


واجتمع أمير عبد اللهيان، أيضا خلال زيارته للبنان، مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة وعدد من نواب البرلمان اللبناني وتباحث معهم حول "تطورات جبهة المقاومة ووجهات نظر هؤلاء النواب بشأن تشكيل الحكومة في لبنان"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.

كما أجرى وزير الخارجية الإيراني مكالمة هاتفية، خلال زيارته إلى لبنان، مع رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة، يحيى السنوار، لتبادل تهنئة العيد، وفقا لما نقلته "إرنا".
التعليقات (0)

خبر عاجل