سياسة عربية

ستة شهداء في غزة وجنين إثر قصف واشتباكات عنيفة مع الاحتلال

اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومة- جيتي
اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومة- جيتي
استشهد ستة فلسطينيين، اثنين منهم في بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين جنوبي الضفة الغربية، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وظهر الأربعاء، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هجوما طال أهدافا في شرق مدينتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة، في اليوم الثاني لعدوانه.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 4 فلسطينيين في قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل، ليرتفع العدد إلى 19 شهيد منذ أمس.

وأكدت مصادر فلسطينية، أن طائرات الاستطلاع الحربية، أغارت بصاروخ على مجموعة من المواطنين بين منطقتي الفخاري وخزاعة شرق خانيونس، مشيرة إلى أن الهجوم أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة آخر بجروح خطيرة.

واقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة بلدة قباطية بشكل مفاجئ قبيل الفجر، وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة، وأغلقت الشوارع الرئيسية بالبلدة، ونادت بمكبرات الصوت بمنع تحرك السيارات.

وبعد ذلك، اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة مع مقاومين بالبلدة، ما أسفر عن استشهاد اثنين منهما.

والشهيدان هما أحمد عساف كميل من قباطية، وراني وليد من مخيم جنين.

وقالت مجموعات قباطية التابعة لسرايا القدس، إن عناصرها تمكنوا فجر الأربعاء من التصدي لقوات وآليات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة، وخاضوا اشتباكات عنيفة معها، واستهدفوها بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص بشكل مباشر.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت لاحق، أعلن عن حالة حداد كاملة في محافظة جنين، في وقت تستعد فيها المدينة لتشييع شهدائها الجدد صباح الأربعاء.

وتداول ناشطون مشاهد تظهر حجم الاشتباكات العنيفة التي جرت بقباطية، وسط تعزيز الاحتلال لقواته بآليات عديدة.

التعليقات (2)
اسامة
الأربعاء، 10-05-2023 07:17 ص
هناك طرفان يتنازعان البقاء في فلسطين .. اسرائيل تقتل من اجل تثبيت سرقتها لفلسطين .. والفلسطينيون يقاومون لكنهم اقل جدية للاسف .. من المفروض انهم هم من يبادر دائما لتحرير شعبه ووطنه .. لذا السؤال من منهم الاكثر جدية ؟ .. للاسف السارق المحتل .. اكثر جدية ممن سلب منهم وطنهم ..!! على فكرة .. انا اشكر اسرائيل كونها تبقي قضية فلسطين دائما ملتهبة وحية في اذهان العالم ومنهم العرب .. اكثر اثارة من اهلها ..
محمد غازى
الأربعاء، 10-05-2023 04:51 ص
إنه ألتنسيق ألأمنى ألمقدس!!! ياأهلنا فى ألضفة، قلتها لكم عدوكم ألأول هو مغتصب ألسلطة عباس وكل من حوله من ألأنجاس. كلهم لا أستثنى أحدا منهم، كلهم كلاب لبن غفير يلعقوا حذاءه حتى لا يطردهم خارج ألضفة وتتوقف أرصدتهم عن ألحصول على ألمزيد من ألمال ألحرام ألذى يحصلون عليه نظير ألتنسيق ألأمنى ألذى أعلن قداسته عباس ، أعلنها ثلاث مرات وهو غير مكترث لأى منكم ياأحرار ألضفة. بالأمس كانت مجزرة فى غزة. نتنياهو ومن معه لا يريدون أى فلسطينى على أرض فلسطين ألطاهرة.