حول العالم

طفلة تنفق 2500 جنيه إسترليني من حساب والدتها في لعبة "روبلوكس"

استطاعت الطفلة إنفاق أكثر من 2500 جنيه إسترليني على موقع روبلوكس - cc0
استطاعت الطفلة إنفاق أكثر من 2500 جنيه إسترليني على موقع روبلوكس - cc0
أعاد مصرف "تيسكو" البريطاني، أكثر من 2500 جنيه إسترليني إلى حساب والدة طفلة مصابة بالتوحد، أجرت مئات عمليات الشراء داخل تطبيق لعبة "روبلوكس" عقب تغيير كلمة المرور الخاصة بجهاز الأسرة اللوحي دون علم والدتها.

وأوضحت والدة الطفلة أنها ظلت على اتصال مباشر مع شركة أبل وبنكها الخاص "تيسكو"، لمدة أسبوع تقريبا، محاولة استرداد المبلغ، قبل أن يوافق البنك على إعادة المبلغ.

وظنت جورجينا مونداي، البالغة 44 عاما، أن الجهاز اللوحي من ماركة أبل قد تعرض للاختراق قبل أن تكتشف أن ابنتها (10 أعوام) تمكنت من تغيير كلمة المرور للسماح لها بدفع ما تريده، حيث أجرت مئات المعاملات، وتأكيدات الدفع داخل لعبة "روبلوكس".

اظهار أخبار متعلقة



وتسمح روبلوكس للمستخدمين بإنشاء ألعابهم الخاصة، لكنها توفر أيضا إمكانية الشراء داخل التطبيق لترقية الصورة الرمزية للمستخدم بأشياء مثل الملابس أو الملحقات، كما توفر بعض الألعاب المدفوعة.

واستطاعت ابنتها إنفاق أكثر من 2500 جنيه إسترليني على الموقع، وكانت معظمها معاملات صغيرة بحوالي 20 جنيها إسترلينيا كل مرة، وفق هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وقال بنك تيسكو: "أجرينا مراجعة أخرى لهذه القضية، واتفقنا مع الأم على إعادة المبلغ بالكامل إليها".

وأضاف: "نعتذر لمونداي لأننا لم نستطع عمل ذلك أول مرة، ولذلك دفعنا مبلغا إضافيا لها كبادرة حسن نية".

اظهار أخبار متعلقة



وقالت شركة  "أبل" إن هناك طرقا يمكن من خلالها إعداد الحسابات لتنبيه أحد الوالدين قبل أن يرغب الطفل في إتمام شراء أي شيء، مشيرة إلى أن تشغيل خاصية المدة المسموح بها من الوقت سيمكن الآباء أيضا من وقف عمليات الشراء داخل التطبيق.

وأضافت أنه يجب على الآباء والأوصياء عدم الكشف عن كلمات المرور أو تمكين خاصية التعرف على الوجه وخاصية اللمس ببصمة الإصبع لأطفالهم، ويجب إعداد خاصية "اسأل قبل أن تشتري" حتى تفعل خطوة الموافقة على الشراء قبل تنفيذه.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل