سياسة عربية

حسن نصر الله: الصلاة في الأقصى أقرب من أي زمن مضى (شاهد)

نصر الله: بعض الإسرائيليين يجهزون أنفسهم للرحيل- (المنار)
نصر الله: بعض الإسرائيليين يجهزون أنفسهم للرحيل- (المنار)
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن الأمل في تحرير فلسطين والصلاة في الأقصى اليوم أكبر من أي وقت مضى، وإن محور المقاومة وقادته يؤمنون بهذا.

ولفت في كلمة له في "عيد المقاومة والتحرير"، إلى أن اليقين مهم جدا في المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي، وإن من لديه يقين سينتصر وسيصلي في القدس.

وتابع في كلمته بأن إسرائيل لديها قلق وجودي وقلق على المستقبل أكثر من أي زمن مضى، ويتحدثون عن احتمالية عدم وجودهم بعد خمس سنوات، أو عشر سنوات أو 25 عاما، ومنهم من يخطط للبدائل من الآن ليكون جاهزا للرحيل.

اظهار أخبار متعلقة


وهدد أمين عام جماعة "حزب الله"، إسرائيل بوقوعها في "الهاوية والزوال" في حال ارتكابها أي خطأ يؤدي إلى "حرب كبرى".

جاء ذلك في كلمة متلفزة لنصر الله بثتها قناة "المنار" التابعة لجماعته بمناسبة الذكرى السنوية الـ23 لانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان.



ومطلع الأسبوع الجاري، قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أهرون حليفا، إن "نصرالله قريب جدا من ارتكاب خطأ يقود الأوضاع المتدهورة في المنطقة إلى حرب كبيرة".

وجاء كلام حليفا تعليقا على مناورة عسكرية نفذها مقاتلون من "حزب الله" الأحد في جنوب لبنان، تحاكي اقتحام مستوطنات والسيطرة على مواقع عسكرية إسرائيلية وأسر جنود.

ونفّذ العناصر الذي كانوا ملثّمين أو موّهوا وجوههم باللونين الأسود والأخضر، محاكاة لهجوم بطائرة مسيّرة على هدف داخل إسرائيل، وآخر لعملية اقتحام الشريط الحدودي ومهاجمة عربات عند الجانب الآخر قبل سحب "جثة" من إحداها ونقلها عبر "الحدود"، في ما بدا أنها محاكاة لعملية أسر جنود إسرائيليين.

ونفّذ عدد من القناصة رمايات على أهداف رسمت عليها نجمة داود، بينما قام مسلّحون على دراجات نارية بمناورات إطلاق رصاص حي نحو أهداف.

اظهار أخبار متعلقة


وقدّم العناصر عروضا بدنية وأخرى هجومية تخللها إطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة على وقع تفجير عبوات ناسفة في حضور مئات الصحافيين والمصوّرين، فيما قالت قناة "المنار" التابعة للحزب إنه "أكبر حشد إعلامي يشهده حدث مقاوم منذ سنوات طويلة".

وعرض الحزب خلال المناورات صنوفا مختلفة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة كراجمات الصواريخ والعربات المزودة برشاشات ثقيلة، ومدافع مضادة للطيران، إضافة إلى صواريخ مضادة للدروع وأخرى تطلق من على الكتف.


التعليقات (1)
سعدو
السبت، 27-05-2023 08:45 ص
الخبيث حسن نصر اللات يخرج علينا كل فتره ليتحفنا بمشاريع المقاومه واخرها ماقاله عن قرب تحرير الاقصى والصلاة فيه ونحن نسأل المقاومه الاسلاميه الفلسطينيه حماس والجهاد وباقي الفصائل لنتصور ان الاحتلال خسر المعركه وتم تحرير الاقصى فهل ستقام حينها الصلاة ام لطميات وهل يرضى المجوس ان يشاركوا امة التوحيد في الصلاه في الاقصى ويستمعوا للخطيب وهو على مبر صلاح الدين الايوبي وهل يصلي المجوس والروافض صلاة المسلمين في المصلى المرواني وساحته التي بناها مروان ابن عبد المللك الاموي ولا نعلم ماذا يقصد حسن نصر اللات بالصلاه في المسجد الاقصى وربما غلبت عليه التقيه وان حقيقة ما يفكر به هدم المنبر وهدم المصلى المرواني وكل مايمت الى اسيادنا الامويين بصله ولو يعلم الله بحزب الله خيراً لما استدرجه ليغوص بدماء اهل السنه في سوريا والعراق واليمن ولكن مسيلمة العصر يريد ان يستهبل امة التوحيد بعد ان فضحه الله بسوريا.