سياسة عربية

ورقة سلمها طفل لملك الأردن بزفاف نجله تثير تساؤلات مغردين (فيديو)

الطفل استغل اقترابه من الملك خلال أداء رقصة شعبية- تويتر
الطفل استغل اقترابه من الملك خلال أداء رقصة شعبية- تويتر
أثارت ورقة سلمها طفل في فرقة شعبية أردنية إلى الملك عبد الله الثاني، خلال الاحتفالات بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الاحتفالات، اقترب عضوان في فرقة الرمثا للفنون الشعبية من الملك، وهما يؤديان رقصة فلوكلورية، وبعد الانتهاء منها، قاما بالسلام على العاهل الأردني، وأخرج الطفل من جيبه ورقة، وقدمها للملك، الذي قام بدوره بأخذها والاحتفاظ بها في جيبه.

وتكهن عدد من المغردين بشأن الورقة، واعتبر بعضهم أنها "نقوط" (مبلغ مالي يقدم عند الزواج)، بينما قال آخرون إنها ربما تكون طلبا لأمر ما من الملك من أجل تلبيته.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت مواقع أردنية، إن الطفل يدعى إبراهيم الذيابات، وهو عضو في فرقة الرمثا، ويبلغ من العمر 9 أعوام، والورقة عبارة عن طلب من الملك لمساعدة الفرقة في تأمين حافلة.

ونقلت عن الطفل أن الورقة طلبت من الملك تأمين حافلة للفرقة، من أجل نقلها في المناسبات الوطنية؛ بسبب عدم امتلاكها واحدة، رغم أن الفرقة تأسست منذ عام 1985، وهي إحدى الفرق المحلية الشهيرة في الأردن، لأداء الرقصات التراثية لمنطقة شمال الأردن، وتشارك في كافة الفعاليات.

يشار إلى أن عمان أقامت حفل زفاف لولي العهد الخميس، عبر فعالية كبيرة، شملت موكبا ملكيا جاب شوارع العاصمة الأردنية، وحفلا فنيا شارك فيه رؤساء دول ومسؤولون من مختلف دول العالم.


وعلق مغردون بالقول على الحادثة: 


التعليقات (0)

خبر عاجل