سياسة عربية

إشادة واسعة بالشهيد المصري محمد صلاح.. "فخر العرب الحقيقي"

تقول معلومات إن صلاح ينحدر من عين شمس قرب العاصمة القاهرة- صفحته عبر فيسبوك
تقول معلومات إن صلاح ينحدر من عين شمس قرب العاصمة القاهرة- صفحته عبر فيسبوك
أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، بالشهيد المصري محمد صلاح إبراهيم، منفذ عملية الهجوم على جنود إسرائيليين قرب الحدود المشتركة مع الاحتلال.

وفور الكشف عن هوية الشهيد المصري، البالغ من العمر 22 عاما، تصدرت هاشتاغات "محمد صلاح" و"عظم شهيدك" و"الجندي الشهيد"، قائمة التريندات الأكثر تداولا في مصر ودول عربية أخرى.

وفي آخر منشور له عبر صفحته على "فيسبوك" بتاريخ 26 آذار/ مارس الماضي، كتب الشهيد محمد صلاح: "اللهم كما أصلحت الصالحين أصلحني واجعلني منهم"، ونشر صورة له وهو يمتطي خيلا.

وحاز المنشور على تفاعل واسع وصل إلى أكثر من 80 ألف إعجاب، و20 ألف تعليق.

وأطلق ناشطون وصف "فخر العرب الحقيقي" على الشهيد المصري، الذي يحمل ذات الاسم مع نجم ليفربول ومنتخب الفراعنة محمد صلاح، والمعروف بلقب "فخر العرب".

وكانت مصادر لـ"عربي21" قالت إن  جثمان شهيد الحدود وصل إلى مطار ألماظة ليلا، وجرى دفنه بمقابر عائلته بمحافظة قليوب اليوم.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلنت صباح الثلاثاء، عن تسليم جثمان الشهيد إلى السلطات المصرية بعد نحو 72 ساعة على الحادثة.

وتقول معلومات إن صلاح ينحدر من عين شمس قرب العاصمة القاهرة، والتحق عام 2020 بالخدمة العسكرية.

ورغم مرور أكثر من 48 ساعة على العملية، والإعلان الإسرائيلي الرسمي، إلا أن الجانب المصري لا يزال يتكتم على هوية منفذ العملية.

وبحسب ناشطين، فإن العملية التي أدت إلى مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة ضابط آخر على يد جندي مصري، وضعت السلطات المصرية في موقف حرج.


Image1_620235114843374901582.jpg
وبحسب ناشطين، فإن العملية التي أدت إلى مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة ضابط آخر على يد جندي مصري، وضعت السلطات المصرية في موقف حرج.
التعليقات (4)
نسمة الحرية
الثلاثاء، 06-06-2023 09:06 ص
هذا مجند بسيط وعادي جدا من وجهة نظر نظام السيسي والذي لا يخشاه اطلاقا ولم يتم له غسيل مخ على أيدي جهاز المخابرات الأمريكية بالتدريب بأمريكا كما يحصل دائما للرتب العليا من الجيش الخالي من الدسم وأشياء أخرى ,,,أخرى بالفتحة على الهمزة السيسي منح كل خيرات البلد للضباط الذين تدربوا حسب اتفاقية العار اسطبل داوود لكي يأمن جانبهم من الانقلاب عليه وسلب الكرسي من تحت مؤخرته ,,مازالت كلمته الشهيرة أي حد حيقرب من الكرسي ده سأمسحة من على وش الدنيا ,,, ولم يتخيل أطلاقا بأن الضربة قد تهزه شديدا ويقع في مأزق حقيقي من هذا السهم العابر للحدود ومطاردته لابناء عم السيسي وأنا أجزم بأن ما قام به هذا الصاروخ الا ردا على جرائم الصهاينة باستغلالهم الأسلحة الأمريكية بالاغارة على رؤوس الجهاد الاسلامي بغزة ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, هسمة في أذن هذا السيسي لا توجد عائلة واحدة بغزة ليس بينهم وبين المصريين مصاهرة ,,, يعني هم ابناء عمومة أو أخوال ومهما عملت أن أو غيرك مثل السادات أو حسني فصلة الدم لن تفنى بالتقادم ,,, افهم الدرس يا أغبى خواتك ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
لاحظ
الإثنين، 05-06-2023 06:49 م
ان هذا ليس جندي مصري محترف يقبض راتبا من الجيش المصري و لكنه مصري عادي يؤدي الخدمة العسكرية شبه مجانية لانه يقبض ملاليم و هذا البطل الشهيد دمر نظريات استسلام مبز و مبس و السيسي و غيرهم
واحد من الناس
الإثنين، 05-06-2023 05:45 م
المجندين هم عبيد متشولح ابن مليكة في جيش المرتزقة فيخدمون كل حسب تخصصه في مشاريع متشولح ... و منهم من يخدم الجيش على الحدود في ظروف لا آدمية .... فتخيلوا لو ان شباب مصر رفضوا التجنيد الإجباري ماذا سيحدث لمتشولح و عصابة المرتزقة التي يرؤسها ؟؟؟؟ .... التجنيد مرفوض ... طول ما السيسي موجود
مصري
الإثنين، 05-06-2023 01:44 م
فعلا هذا فخر العرب و المسلمين و ليس الذي يلهث وراء جلدة منفوخة او يرقص و يلبس ملابس النساء بعد صرف مليارات لغسيل مخ الشباب و الهائه عن دوره الحقيقي لكن الحمدلله مازال هناك شباب واعي الحمد لله و الضربة القاضية لنظرية القبضة الحديدية لخروجه من قلب المافيا لان الجاسوس السيسي يبث جواسيسه في جميع الكتائب

خبر عاجل