علوم وتكنولوجيا

نتنياهو وماسك يبحثان تحويل "تل أبيب" إلى مركز للذكاء الاصطناعي

ماسك أبلغ نتنياهو بأن عليه إدراك الفرص أو المخاطر الكامنة في الذكاء الاصطناعي- صحيفة إسرائيل اليوم
ماسك أبلغ نتنياهو بأن عليه إدراك الفرص أو المخاطر الكامنة في الذكاء الاصطناعي- صحيفة إسرائيل اليوم
يبدي رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اهتمامه البالغ باستغلال الذكاء الصناعي في مجالات عدة داخل دولة الاحتلال، لا سيما المجال الأمني.

وفي هذا السياق، بحث نتنياهو، ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، إمكانية تحويل تل أبيب إلى "عنصر مهم" في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقال نتنياهو وفق بيان لمكتبه: "ناقشت موضوع الذكاء الاصطناعي مع إيلون ماسك، وهو شخص أقدر كثيرا ذكاءه ومساهمته في الإنسانية".

وأضاف نتنياهو أن ماسك أبلغه خلال الاتصال الهاتفي الاثنين، بأن على الحكومات "أن تدرك كلا من الفرص والمخاطر الكامنة في الذكاء الاصطناعي".

وتابع: "أعرب ماسك عن تقديره لإمكانية أن تصبح إسرائيل عنصرا مهما في هذا المجال على المستوى العالمي".

اظهار أخبار متعلقة


وقال نتنياهو: "سأجتمع في الأيام المقبلة مع مجموعات بحثية لبحث السياسة الوطنية لإسرائيل في موضوع الذكاء الاصطناعي، في المجالين المدني والأمني".

في سياق متصل، قال نتنياهو إنه أجرى اتصالا مع سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة الأبحاث والتطوير "OpenAI" المصممة لروبوت المحادثة "شات جي بي تي" للذكاء الاصطناعي.

وذكر مكتب نتنياهو أن "الجانبين بحثا الفرص والتحديات التي تواجه العالم وإسرائيل في ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى التعاون مع إسرائيل لتطوير المجال".

والأحد، قال ألتمان في حسابه على "تويتر"، إنه يعتزم زيارة "إسرائيل" خلال الأسبوع الجاري ضمن جولة تشمل أيضا الأردن وقطر والإمارات والهند وكوريا الجنوبية.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم