سياسة عربية

الملك سلمان يأمر باستضافة ألف فلسطيني من ذوي الشهداء والأسرى للحج

التوجيه الملكي يأتي ضمن برنامج "ضيوف خادم الحرمين"، الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد- واس
التوجيه الملكي يأتي ضمن برنامج "ضيوف خادم الحرمين"، الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد- واس
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا باستضافة ألف حاج، من ذوي الشهداء والأسرى، والجرحى الفلسطينيين، لأداء فريضة الحج.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن التوجيه الملكي يأتي ضمن برنامج "ضيوف خادم الحرمين"، الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

اظهار أخبار متعلقة


بدوره، قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبد اللطيف آل الشيخ، إن "الشعب الفلسطيني يحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين، وهو ما دأبت عليه هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود".

وقال إن "استمرار هذه اللفتة الكريمة تجاه حجاج فلسطين الذي يؤدون كل عام الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين تأتي تأكيدا على نتائجها الإيجابية وعمق العلاقة التي يكنها خادم الحرمين الشريفين لإخوانه من الشعب الفلسطيني، واهتمامه البالغ بأسر الشهداء منهم، تقديراً لهم ولمكانتهم في نفسه ومؤكداً أن مثلها سيكون له أبلغ الأثر في نفوسهم، وتخفيفاً لجراحهم، ومواساةً لمعاناتهم، لا سيما ذوي الشهداء والأسرى والجرحى".

يشار إلى أن السعودية تقوم بشكل سنوي باستضافة مئات الحجاج الفلسطينيين من ذوي الشهداء والأسرى.

وأعلنت السعودية أن حج هذا العام سيكون الأكثر من حيث المشاركين فيه، بعد انتهاء الإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار فيروس "كورونا" خلال الأعوام الماضية.

التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 10-06-2023 10:17 م
حى ألله وبارك فى ألملك سلمان بقراره إستضافة 1000 حاج فلسطينى من ذوى ألشهداء وألأسرى. جعله ألله فى ميزان حسناته خادم ألحرمين ألشريفين. كل ما أتمناه على خادم ألحرمين، أن لا يسمح لسلطة عباس بالتدخل فى إختيار ألحجاج، لأنها كما يعلم ألجميع وفى مقدمتهم خادم ألحرمين ألشريفين، أن سلطة عباس لا تعمل إلا لصالح أفرادها ولا يهمها ألفلسطينيون ألذين يعيشون فيما تبقى من ألضفة ألغربية، بعد أن باع عباس ومن حوله أراضى ألضفة للصهاينة وأذل أهل ألضفة وسلم ألكثير منهم للعدو وخصوصا ألشباب ألمقاوم. عرفت غزة كيف تطرد عباس وعصابته من ألقطاع، وكل ما أتمناه أن أسمع أن أهل ألضفة ثاروا على عباس وعصابته وقضوا عليهم أو على ألأقل قاموا بطردهم من ضفتهم. ألله على كل شىء قدير. قادر على نصرة أهل ألضفة على عدوهم ألأول عباس وعصابته ألمكونة من أنجس ما أنتجت فلسطين!!!!!!!