سياسة دولية

ترامب يخاطب أنصاره بعد اتهامات جديدة.. وبولتون يدعوه لإنهاء حملته

يصر ترامب على الاستمرار في حملته الانتخابية - جيتي
يصر ترامب على الاستمرار في حملته الانتخابية - جيتي
دعا مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، الرئيس السابق دونالد ترامب إلى إنهاء حملته الانتخابية الرئاسية، بعد إصدار لائحة الاتهام الفيدرالية المكونة من 37 تهمة ضده، في الوقت الذي خاطب فيه الأخير أنصاره، قائلا إنها تهم تهدف لمنع وصولة إلى البيت الأبيض.

وغرد بولتون الجمعة بأن التهم الجنائية تتراكم ضد ترامب، وأنه سيدعم سيادة القانون بدلاً من انتهاكها إذا كان يؤمن حقًا بإعطاء الأولوية لمصالح البلاد.

وكتب بولتون: "يجب على دونالد ترامب الانسحاب فورًا كمرشح للرئاسة. تتراكم التهم الجنائية حوله. إذا دافع ترامب حقًا عن سياسات أمريكا أولاً، فإنه سيدعم سيادة القانون بدلاً من الاستهزاء بها باستمرار".


من جانبه، خاطب ترامب أنصاره السبت للمرّة الأولى بعد توجيه لائحة اتّهامات إليه ستؤثّر في السباق إلى البيت الأبيض.

وتتضمّن لائحة الاتّهام التي نُشرت الجمعة 37 تهمة، بينها "الاحتفاظ غير القانوني بمعلومات تتعلّق بالأمن القومي"، و"عرقلة عمل القضاء"، وتقديم "شهادة زور".

ومع هذه الاتّهامات الفيدراليّة الموجّهة إليه، يضع ترامب البلاد أمام احتمال دخول مرشّح فائز إلى البيت الأبيض وهو لا يزال يُواجه اتّهامات، أو إدارة الحكومة وراء القضبان.

ويُواجه ترامب تحقيقا فيدراليا آخر لدوره في أحداث الكونغرس في السادس من كانون الثاني/ يناير 2021، وتتوقّع تقارير إعلاميّة أن توجَّه إليه اتّهامات بالابتزاز والتآمر في جورجيا في آب/ أغسطس، على خلفيّة محاولة الملياردير قلب نتائج الانتخابات هناك.

اظهار أخبار متعلقة



ويتحدّث ترامب الذي سبق أن ندّد بما يعتبره اضطهادا ذا دوافع سياسية، في مؤتمرَين للجمهوريين في ولايتَي جورجيا وكارولاينا الشمالية، ويُتوقّع أن يستخدم المنصّتَين لمهاجمة مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، ويتّهم المدّعين الفيدراليين باستهدافه بطريقة غير عادلة.

ويأتي الحدثان قبل أيّام من مثول ترامب المتوقّع أمام محكمة في ميامي الثلاثاء المقبل.

في كولومبوس بولاية جورجيا، انتقد ترامب بايدن ووزارة العدل وما أسماه "لائحة اتّهام مزيّفة"، وقال أمام حشد من مؤيّديه، إنّه يُحاكم في المحكمة بسبب محاولته الفوز بولاية رئاسيّة ثانية.

وأضاف: "لهذا السبب يقومون بذلك. لو لم أفعل هذا، لما كانت هناك مطاردة، ولما كانت هناك لائحة اتّهام".

ورصّ البرلمانيون الجمهوريون على الفور الصفوف حول ترامب.

وقال رئيس مجلس النوّاب كيفن مكارثي: "أقف مثل جميع الأمريكيين الذين يؤمنون بسيادة القانون، مع الرئيس ترامب". بينما رأى جيم جوردان رئيس اللجنة القضائية في المجلس أنه "يوم حزين لأمريكا".

وكرّر حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، أحد منافسي الرئيس السابق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري، انتقادات ترامب لوزارة العدل. وكتب في تغريدة أنه "سيقضي على الأحكام المسبقة السياسية" إذا تمّ انتخابه.
التعليقات (1)
أبو فهمي
الأحد، 11-06-2023 05:45 ص
ما يحدث في أمريكا """ غير طبيعي """ فمن حيث المبدأ!!!!!!!!!!!!! اتهامات لا حصر لها لرئيس أمريكي تصل الى حد الاتهام بالخيانة وهذا لم تشهده حتى """"""" الدول المتخلفة """"""" التي يديرونها بانقلاب فوري !. ولكن يلاحظ أن زيادة عدد الاتهامات هي فعلا """" لثنيه """" عن الترشح للرئاسة ولأنه """"""" سيربح الفوز """"""" على المعتوه بايدن ومن خلفه فهو """ ضدهم """ علنا وخاصة أخيرا فيما يختص بالمثلية والتحول الجنسي والسيطرة على عقول الأطفال للتحول من ذكر الى أنثى وفصله عن أبويه!!!!!!!!!!!!!! ورأينا الدعايات والألبسة للأطفال التي عليها حتى رموز """"" شيطانية """"" في محلات """""" للمثلية والتحول الجنسي.