اقتصاد دولي

الدولار ينخفض بعد تصريحات رئيس "المركزي الأمريكي"

تمسك جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي برسائله المعتادة في شهادته نصف السنوية التي لم تشمل مفاجآت تذكر- جيتي
تمسك جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي برسائله المعتادة في شهادته نصف السنوية التي لم تشمل مفاجآت تذكر- جيتي
اقترب الدولار اليوم الخميس من أدنى مستوى له في شهر مقابل سلة من العملات، بعدما تمسك جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي برسائله المعتادة في شهادته نصف السنوية التي لم تشمل مفاجآت تذكر.

وقال باول في كلمته لأعضاء مجلس النواب في الكونجرس الأربعاء، إن الاستمرار في رفع أسعار الفائدة الأمريكية يقدم "تكهنا جيدا جدا" عن ما سيفعله مجلس الاحتياطي الاتحادي إذا استمر الاقتصاد في اتجاهه الحالي. وتتماشى هذه التصريحات مع ما قاله البنك المركزي الأمريكي في اجتماعه للسياسة النقدية الأسبوع الماضي.

واستقر مؤشر الدولار في أحدث التعاملات عند 102.09 نقطة، ليقترب من أدنى مستوى له في خمسة أسابيع عند 102 نقطة، بعد أن انخفض 0.5 بالمئة تقريبا في الجلسة السابقة.

وجرت التعاملات في آسيا على نطاق ضيق مع إغلاق بورصات هونج كونج والصين بسبب عطلة.
وارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 1.0995 مقابل الدولار، ليواصل صعوده بعد ارتفاعه 0.65 بالمئة أمس الأربعاء.

وهبط الجنيه الإسترليني 0.1 بالمئة إلى 1.2755 مقابل الدولار.
وانخفض الدولار 0.05 بالمئة إلى 141.81 مقابل الين، بعد أن لامس ذروة سبعة أشهر عند 142.37 مقابل العملة اليابانية في الجلسة السابقة.

واستقر اليوان الصيني في المعاملات الخارجية الأربعاء عند أدنى مستوى له في سبعة أشهر، وسجل في أحدث التعاملات 7.1823 مقابل الدولار.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.51 بالمئة إلى 0.6762 مقابل الدولار، كما هوى الدولار النيوزيلندي 0.2 بالمئة إلى 0.6190 مقابل العملة الأمريكية.

التعليقات (0)