سياسة عربية

مسيرة حاشدة في عمّان دعما للمقاومة الفلسطينية وجنين (شاهد)

المسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني تحت شعار جنين معقل الأسود- قناة المملكة (أرشيفية)
المسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني تحت شعار جنين معقل الأسود- قناة المملكة (أرشيفية)
شارك آلاف الأردنيين في مسيرة شعبية بالعاصمة عمان، الجمعة؛ دعما للمقاومة الفلسطينية ومدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني، بدعوة من جماعة الإخوان المسلمين، وحزب جبهة العمل الإسلامي، تحت شعار "جنين معقل الأسود".

وهتف المشاركون: "من عمان تحية لجنين الأبية"، و"الانتقام الانتقام يا كتائب القسام"، و"الأقصى الأقصى أقصانا.. من أجله سالت دمانا".



كما رفع المشاركون، الذين تقدمهم أبرز القيادات الإسلامية، الأعلام الأردنية والفلسطينية.

 وقال القيادي بالإخوان المسلمين، زكي بني ارشيد؛ إن المسيرة "رسالة تتجاوب مع صدى انتصار جنين بالأمس، واليوم نابلس، وغدا القدس، يتردد صداها بعمان لتقول: لا نقبل أن يُستفرد بجنين والمقاومة". وفق الأناضول.

إظهار أخبار متعلقة


فيما اعتبر الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، أن "الشعب الأردني يؤكد أنه مع خيار المقاومة (..)، وآن الأوان لدعم المقاومة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني".

وصباح الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شابين وإصابة 3 آخرين جراء عدوان الاحتلال على البلدة القديمة بمدينة نابلس، ووقوع اشتباكات بين الجيش ومقاومين.

والاثنين الماضي، أطلقت قوات الاحتلال عدوانا على جنين استمر نحو 48 ساعة، استخدمت فيه مروحيات وطائرات مسيرة وقوات برية، وأسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة نحو 120 آخرين.
التعليقات (0)