حول العالم

وفاة إمام مسجد في أثناء إلقائه خطبة الجمعة بمصر

صورة للإمام في أثناء وجوده في المسجد النبوي لأداء العمرة
صورة للإمام في أثناء وجوده في المسجد النبوي لأداء العمرة
توفي الداعية الإسلامي الشيخ محمد عبده عنتيلي، خطيب وإمام مسجد قباء بمحافظة الإسماعيلية بمصر، خلال إلقائه خطبة الجمعة، وفق وسائل إعلام مصرية.

وفوجئ المصلون في أثناء خطبة الجمعة وقيام الشيخ محمد عبده عنتيلي، خطيب وإمام مسجد «قباء»، بلفظ أنفاسه الأخيرة خلال الجزء الأول من خطبة الجمعة، حيث تحدث عن «فضائل الاستغفار» وتوفي على المنبر.

وقال عدد من الأهالي ممن حضروا صلاة الجمعة؛ إن الشيخ، وهو في العقد الرابع من عمره، كان يتمتع بصحة جيدة، ولم تظهر عليه أعراض مرض في أثناء إلقائه خطبة الجمعة، وأشاروا إلى أن الفقيد كان يتمتع بسمعة جيدة بسبب حسن خلقه وتسامحه معهم.

وقال والد الشيخ الراحل؛ إن آخر لقاء جمعه مع نجله كان قبل أن يتوجه لإلقاء خطبة الجمعة في المسجد، لافتا إلى أنه كان حافظا للقرآن الكريم من صغره، وكان يدعو الله أن يرزقه حسن الخاتمة.

وأضاف أن نجله كان يعاني من بعض المشكلات في القلب، ولكنه كان يتعايش معها إلى أن توفاه الله خلال إلقاء خطبة الجمعة.

إظهار أخبار متعلقة


وأوضح أن نجله رحل وترك خلفه من الأبناء 3 بنات وولدا، وجميعهم من حفظة القرآن الكريم.

وشارك عدد كبير من أهالي مدينة القصاصين الجديدة التابعة إلى محافظة الإسماعيلية مساء الجمعة، في مراسم تشييع جثمان الشيخ محمد عبده عنتيلي إلى مثواه الأخير.

وقال مصدر بمديرية أوقاف الإسماعيلية؛ إن الخطيب المتوفى هو الشيخ  محمد عبده محمد عطية، خطيبُ مكافأةٍ بإدارة أوقاف القصاصين، قد وقع مغشيا عليه في أثناء إلقاء خطبة الجمعة بمسجد قباء بقرية أم عزام بالقصاصين، وتبين أنه توفي.
التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 15-07-2023 02:01 ص
لكل أجل كتاب.. رحم ألله ألشيخ محمد عبده عنتيلى وأسكنه فسيح جنانه.
الأكثر قراءة اليوم