سياسة دولية

حاخام يهودي: حدود إسرائيل من النيل للفرات وعندما نكثر سنتمدد إليها

ميلاميد: بعد أن يتكاثر اليهود سيكونون قادرين على التوسع تدريجيا نحو شرق الأردن
ميلاميد: بعد أن يتكاثر اليهود سيكونون قادرين على التوسع تدريجيا نحو شرق الأردن
قال الحاخام اليهودي المتطرف، أليعازر ميلاميد؛ إن حدود إسرائيل يجب أن تمتد من نهر النيل في مصر إلى الفرات في العراق.

وأضاف في درسه الأسبوعي لعدد من طلابه: "طالما أنه لا يوجد عدد كافٍ من اليهود في أرض إسرائيل، فإن أعداءنا مستمرون في الوجود هناك ويقتلوننا"، زاعما بأن حدود إسرائيل من نهر النيل في مصر حتى الفرات بالعراق، وأنه لم يتم الاستحواذ سوى على المنطقة المحيطة بنهر الأردن في إشارة إلى أرض فلسطين.

وقال ميلاميد، وفق القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلي: "أحيانا يسأل الأولاد الصغار أسئلة كبيرة بصدق ويفتحون الباب للتفكير العميق، فعندما التقيت مؤخرا بأولاد لإجراء محادثة ، سأل أحدهم بجدية وألم: لماذا توجد هجمات إرهابية؟ لماذا يُقتل اليهود الصالحون؟"، فأجابهم: "لأنه لا يوجد عدد كاف من اليهود في إسرائيل".

ويؤدي الحاخامات دورا بارزا في المجتمع الإسرائيلي، ويستمد هؤلاء قوتهم من نصوص تشريعية توراتية رفعت مكانتهم، وأحاطتهم بالقداسة والعصمة، مما جعل لهم مكانة خاصة ومرموقة داخل المجتمع الإسرائيلي.

وأضاف الحاخام اليهودي المتشدد: "لا يوجد عدد كافٍ من اليهود في أرض إسرائيل عموما وفي يهودا والسامرة – التسمية العبرية للضفة الغربية - بشكل خاص، فكما قيل في التوراة: وإذا لم تترك سكان الأرض أمامك، فليكن أن تتركهم عبيدا في عينيك، حتى لا يحاصروك في الأرض التي تسكن فيها".

وتابع: "يعتقد البعض أن المشكلة خارجية، إذا لم يكن هناك أعداء في الأرض، فستنتهي المشاكل، ومع ذلك، فقد تعلمنا من التوراة أن الواقع هو عكس ذلك؛ فإذا لم يكن هناك أعداء، فقد تنشأ مشاكل أكبر من البرية، فمن غير السار الاعتراف بأن القتال ضد العدو يصوغ إسرائيل ويوحدها، ومن يدري ما هي الأزمات والحروب الأهلية التي كنا سنخوضها بدونها. وبمعنى آخر، طالما أنه لا يوجد عدد كافٍ من اليهود للاستيطان في الأرض بأكملها بالطول والعرض، حتى لا تبقى أماكن مقفرة، فإن الله يرى في طريق الطبيعة أن الأعداء سيبقون في الأرض".

وقال الحاخام المتطرف؛ إنه بعد أن يتكاثر شعب إسرائيل ويصبح أقوى جسديا وروحيا سيغادر الأعداء، ومن المحتمل أن يكون هناك البعض منهم الذين سينضمون إلينا، ومن ثم يتحولون من الأعداء إلى العشاق. ومن المحتمل أن يكون هناك من سيقاتل ويهزم، وسيكون هناك من يفضل الهجرة إلى دولة أخرى.

وزعم الحاخام المتطرف أن حدود أرض إسرائيل من النهر المصري إلى نهر الفرات، ومع ذلك فإنه في الممارسة العملية، فعندما أمر الله إسرائيل باحتلال الأرض واستيطانها، أمر باحتلال الجزء الغربي من نهر الأردن فقط؛ لأن الاستيطان في الأرض يجب أن يتم وفقا لقدرة شعب إسرائيل. وبما أن عدد الإسرائيليين لم يكن كافيا لاستيطان كل أرض إسرائيل، فكان علينا غزو الجزء الأكثر قدسية، وهو ما وراء غرب الأردن.

وأضاف أنه بعد أن يتكاثر اليهود، سيكونون قادرين على التوسع تدريجيا نحو شرق الأردن وجميع أراضي "أرض الميعاد".

إظهار أخبار متعلقة


وادعى أنه قبل حوالي 120 سنة، عند قيام الحركة الصهيونية، كان عدد اليهود حوالي 11 مليون نسمة. وكان عدد العرب الذين عاشوا داخل حدود أرض إسرائيل التوراتية، بما في ذلك لبنان وسوريا والعراق، أكثر بقليل بحوالي خمسة ملايين نسمة. وكان هناك ما يزيد قليلا على نصف مليون عربي على جانبي نهر الأردن، وكانت فرصة لليهود للعودة إلى الأرض والاستيطان في طولها وعرضها، للزراعة والتكاثر فيها، لكن أغلبية شعبنا قرر البقاء في المنفى، وعانى من المصاعب التي تفاقمت خلال الثورة الشيوعية، حتى وصلوا إلى ذروتهم في الهولوكوست.

وأضاف أنه نتيجة لذلك، يوجد اليوم حوالي خمسة عشر مليون يهودي مُعلن في العالم بأسره، وفي إسرائيل حوالي سبعة ملايين يهودي. ومن ناحية أخرى، استطاع العرب حول أرض إسرائيل أن ينعموا بثمار الثورة الصناعية، والتوسع في إنتاج الغذاء وتحسين الطب، ويبلغ عددهم أكثر من 80 مليون نسمة.

وختم حديثه قائلا: "طوبى لليهود الذين اختاروا الهجرة إلى أرض إسرائيل والاستيطان فيها. وفيهم تستمر الحيوية، يستعمرون الأرض ويتكاثرون، وهم مستقبل الأمة بأسرها".

أليعازر ميلاميد من مواليد 1961 في القدس المحتلة، وهو نجل الحاخام المتطرف زلمان باروخ ميلاميد حاخام وروش يشيڤا من إسرائيل، الذي كان يدعو الى فكرة الترحيل الجماعي للفلسطينيين، ولكن إلى مكان آخر.
التعليقات (10)
هيثم فضل
الإثنين، 24-07-2023 10:06 ص
حظنا السعيد اننا واقعين بين مطامع الفرس من الشرق والذين اعلنوا احتلالهم لليمن والعراق وسوريا ولبنان فضلا عن احتلال دولة الاحواز عام 1928 والاحتلال الغربي الصهيوني المحتل لفلسطيني ويطمع كما يطمع الاحتلال الفارسي. ودخلت الهند على الخط حين اعلن راهب هندوسي ان حلم الدولة الهندوسية ليس باحتلال افغانستان فقط بل والكعبة في مكة المكرمة حيث يسري فيها نهر الالة (مهاديف) تحت مياه زمزم. اما بخصوص تكاثر اليهود لاحتلال باقي الدول العربية فاتمنى لهم التوفيق هذا إذا لم يلحقوا حالهم يتحولوا الى شواذ وينقطع نسلهم.
الى الحاخام....
الخميس، 20-07-2023 12:52 م
الى الحاخام لا يوجد شعب فى مصر100 مليون هم والعدم سواء .. ممكن حضرتك تشرف مصر فى اى وقت متنساش تجيب معاك حجرين معسل وشويه رجول فراخ وكم كوره..
أبو موسى
الأحد، 16-07-2023 11:34 م
يعني ان الدولة الاسلامية (الخلفاء الراشدين والاموية والعباسية وماتلاها من دول و حتى سقوط الدولة العثمانية عام 1918) قد حكمت وفتحت العالم أكثر كثيرا مما حكم اليهود لارض فلسطين وبدولته القديمة. اليهود لم تدم دولهم طويلا بل عاشوا في كنف الشعوب والدول الاخرى بل انهم قتلوا وسبي شعبها مرارا كما هو مبين في هذا الملخص: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1) استمرت دولة إسرائيل مستقلة، لها سيادتها على أرضها قرابة (244) عاماً حيث سقطت بعدها في يد الآشوريين زمن ملكهم سرجون عام (722) ق. م تقريباً فسبي شعبها. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 2) أما دولة يهوذا فاستمرت قرابة (362) عاماً ثم سقطت بأيدي فراعنة مصر عام (603) ق. م تقريباً، ثم جاء بعد ذلك حاكم بابل الكلداني بختنصر، واسترجع منطقة الشام وفلسطين، وطرد الفراعنة منها، ثم زحف مرة أخرى على دولة يهوذا التي تمردت عليه، فدمَّرها ودمَّر معبد أورشليم وساق شعبها مسبيًّا إلى بابل، وهذا ما يسمَّى بالسبي البابلي. ــــــــــــــــــــــــــــــــ 3) استمرَّ حكم الفرس من (332-538) ق. م، ثم زحف على بلاد الشام وفلسطين الإسكندر المقدوني اليوناني واستولى عليها، وأزال حكم الفرس بل استولى على بلادهم وبلاد مصر والعراق، فدخلت هذه المناطق تحت حكمهم من نهاية القرن الرابع قبل الميلاد إلى منتصف القرن الأول قبل الميلاد، حيث زحف بعد ذلك على البلاد القائد الروماني (بومبي) سنة (64) ق. م، وأزال حكم اليونانيين عنها، فدخل اليهود تحت حكم الرومان وسيطرتهم. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وخلاصة القول ومن منطق هذا اليهودي الصهيوني، ان المسلمين لهم الحق في اسبانيا والبرتغال وفرنسا وجميع دول البلقان (ألبانيا/البوسنة/الهرسك/بلغاريا/الجبل الأسود/مقدونيا/اليونان/كوسوفو/صربيا/وكرواتيا/سلوفينيا/رومانيا) غربا وحتى مساحات واسعة من الصين شرقا وقد حكموها بما مجموعه 1400 سنة مقارنة لهؤلاء اليهود ودولتهم! ___________________ جميع الدول الاسلامية نشرت العلم بجانب نشر الاسلام في دول كانت تعاني من الاضطهاد الديني والتخلف العقلي ووجدوا الاسلام منارة العدالة والتحرر الفكري نحو العلم والازدهار. واختتم مقالتي هذه، وبعد سقوط الدولة الاموية في الاندلس، رفض اليهود البقاء تحت الحكم المسيحي وآثروا العودة الى الشمال الافريقي مع المسلمين (المغرب) رغم المغريات التي قدمت لهم وحثهم على البقاء. فماذا يدل على هذا؟
قاتل الصهاينه
الأحد، 16-07-2023 04:00 م
زي ماديان قال.. خط بارليف محتاج قنبله نوويه.. السادات قله ..أمك إسمها نبويه.. هههههههههههه
صلاح الدين الأيوبي
الأحد، 16-07-2023 08:34 ص
حاخام يهودي يقول علناً للإسرائيليين تكاثروا حتى تتمكنوا من إبادة جيرانكم وأعدائكم العرب، ويساعده ويكمله ويشد من أزره جنرال يهودي تولى حكم مصر بعد انقلاب عسكري بتأييد ودعم أقذر من أنجبت مصر، بالقول علناً للمصريين تناقصوا وحددوا النسل حتى يتمكن أخوالي وأبناء عشيرتي بإسرائيل من إبادتكم ومحوكم من الوجود. سيمفونية متزامنة والطريف أنها تعزف غي نفس الوقت والزمن.