سياسة عربية

وزير الدفاع اليمني يشكو من تصعيد الحوثيين.. طالب الأمم المتحدة بالضغط

الوزير اتهم الأمم المتحدة بالكيل بمكيالين - الأناضول
الوزير اتهم الأمم المتحدة بالكيل بمكيالين - الأناضول
هاجم وزير الدفاع اليمني، فريق ركن، محسن الداعري، الثلاثاء، جماعة الحوثي وقال إنها مستمرة في "عملياتها العدائية" واستهداف مواقع القوات المسلحة في أكثر من جبهة.

وقال الداعري خلال لقائه، فريق القسم السياسي بمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، بالعاصمة المؤقتة عدن، إن "مليشيا الحوثي لا عهد لها ولا ميثاق كما هو معهود منها منذ سنوات".

وأضاف أنها "تواصل عملياتها العدائية ضد القوات المسلحة في أكثر من جبهة".

ودعا وزير الدفاع اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بـ"الاضطلاع بدور أكثر حزما تجاه الصلف والتعنت الحوثي الرافض لجهود السلام"؛ كما طالب الأمم المتحدة بـ"الابتعاد عن سياسة الكيل بمكيالين" وفق وصفه.

إلى ذلك، أشار الوزير الداعري إلى "خطورة تخادم مليشيات الإرهاب الحوثية مع تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين لمحاولة إقلاق السكينة في المناطق المحررة"، على حد وصفه، لافتا إلى أن "خطر المليشيات لا يقتصر على اليمن فحسب بل يمتد إلى الإقليم والعالم". 

اظهار أخبار متعلقة

 
تجدر الإشارة إلى أن الجيش اليمني كان قد أعلن الاثنين الماضي، عن إفشال قواته محاولة تسلل نفذتها مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية في مديرية مقبنة في الريف الغربي من محافظة تعز (جنوب غرب البلاد).

ونقل المركز الإعلامي للقوات اليمنية عن مصدر عسكري، قوله: إن قوات الجيش نفّذت عملية هجومية على مواقع تمركز المليشيا الحوثية المتسللة في تلة عاطف بمديرية مقبنة وألحقت بها خسائر مادية وبشرية.

ومنذ فشل تمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، والتي بدأت في 2 نيسان/أبريل من العام ذاته ـ وتم تمديدها مرتين، لمدة شهرين في كل مرة- تشهد جبهات القتال في عدد من المحافظات تجددا في المعارك والهجمات وسط اتهامات كل طرف للآخر بالمسؤولية عن ذلك.
التعليقات (1)
الضغط؟
الأربعاء، 09-08-2023 02:26 م
انا اطالبهم بالضغط والسكر و الفشل الكلوي