سياسة عربية

إحصائية ضخمة لعدد الهنود المقيمين في الإمارات.. تساؤلات وقلق

ذكر مغردون أن وجود جالية بأضعاف عدد المواطنين في بلد ما يعد تهديدا حقيقيا للأمن القومي الخاص بهذا البلد- جيتي
ذكر مغردون أن وجود جالية بأضعاف عدد المواطنين في بلد ما يعد تهديدا حقيقيا للأمن القومي الخاص بهذا البلد- جيتي
نشرت وسائل إعلام إماراتية، إحصائية حول عدد أفراد الجالية الهندية المقيمين في البلاد، والتي تصل إلى نحو ثلاثة أضعاف تعداد المواطنين.

وبحسب صحيفة "ذا ناشونال نيوز" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، فإن عدد الهنود في الإمارات تجاوز عتبة الـ3.5 مليون نسمة، في حين أن تعداد الإماراتيين لم يتجاوز عتبة المليون نسمة بعد.

وقالت الصحيفة، إن هذه الأرقام أكدها وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، موراليد هاران، خلال جلسة في البرلمان قبل أيام.

وقال موراليد هاران، إن الإمارات ظلت الوجهة الأكثر شعبية للمواطنين الهنود الباحثين عن العمل في الخارج، مشيرا إلى أن تعداد الهنود في دول الخليج يصل إلى 7.9 مليون نسمة.

وبينما يثير عدد الهنود في الخارج قلقا في دلهي من "هجرة العقول" ما قد يتسبب في بطء تنمية الدولة، فإنه يثار قلق آخر في دول الخليج نفسها.

ففي الإمارات، تناول الأكاديمي عبد الخالق عبد الله، الخبر، دون إبداء رأيه، بيد أن عددا من مواطنيه عبروا عن قلقهم إزاء هذه الأرقام.

وقال إماراتيون وخليجيون إن هناك تساؤلات أيضا حول نسبة الهندوس من الهنود المقيمين في الخليج، محذرين من احتمالية مطالبتهم في المستقبل بحكم ذاتي.

وذكر مغردون أن وجود جالية بأضعاف عدد المواطنين في بلد ما، يعد تهديدا حقيقيا للأمن القومي الخاص بهذا البلد.

اظهار أخبار متعلقة


وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قال في أحدث زياراته إلى الإمارات قبل أسابيع، إنه اتفق مع الرئيس محمد بن زايد على "تعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين على مدى السنوات القادمة".

وتشمل هذه الشراكة "ترسيخ الروابط الثقافية، واستقطاب الهنود بشكل أكبر في مجالات العمل لا سيما في التعليم".

وفي شباط/ فبراير 2022، وقع البلدان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة من المتوقع أن تعزز التجارة غير النفطية بين البلدين إلى 100 مليار دولار في الخمس سنوات القادمة.

التعليقات (10)
سعدو
الجمعة، 18-08-2023 01:56 ص
لن يطول العهد بامارات العهر حتى نرى البقر يسرح في شوراع ابو ظبي ودبي وباقي الامارات ولمن يعجب ويتساءل ما هو الرابط بين هذه العلاقه الحميمه بين عيال زايد والمجوس الهندوس فلربما نشرح لمن يجهل قضية عيال زايد …=اولاً بعد ان ثبت ان جذور هذه العشيره التي ينتمي لها زايد وفراخه هم من الباطنيين ومن بقايا (القرامطه ) التي تم القضاء على دولتهم وانهم عاشوا في اراضي دولة (عمان ) واستعملوا التقيه وتظاهروا بانتمائهم لاهل السنه والتوحيد واخفوا عقيدتهم الفاسده وهذا كان واضحًا في تفاني فراخ زايد في نصرة النصيري الباطني بشار الاسد في حربه على المسلمين السنه في بلاد الشام وثانيها كل افعال م ب ز في بلاد المسلمين من حروب وتقسيم وانقلابات حيث اين ماوجهت وجهك في بلاد المسلمين الا وهناك حرب أو مؤامرة تقسيم او دعم انقلاب او حرب اهليه ومن واراءها عيال زايد بحقدهم وعدائهم لامة الاسلام وثالثاً ماهو الرابط بين مودي الهندي المجوسي العنصري وبين م ب ز والذي يجمعهم هو الحرب على الاسلام واهله ومعلوم ما تفعل حكومة الهند بالمسلمين في القاره الهنديه والرابط الاساسي بينهما هم طائفة (البهرة ) الاسماعيليه في الهند الذين باتوا في ام الدنيا (مصر ) هم الطبقه العليا واصبح نفوذهم فوق ان يتخيله عاقل وكل هذا الترابط بين حكومة الهند والمستوطنين الهنود بامارات العهر وهذا الحضور الكبير في مصر لهو دليل لسعي هذا الحلف الثلاثي مودي و م ب ز و العميل السيسي انما هو تحضير لاعادة بناء الدوله الفاطميه في مصر ومن وراء هذا المشروع دول عظمى ولها نفوذ على الثنائي القذر سيسي وابن زايد وهم اداة تنفيذ وعليه فلا غرابه ان نرى البقر يسرح ويمرح على ابواب وقصور عيال زايد وحتى في غرف نومهم وهذه بداية اقامة دولة القرامطه الثانيه المعاصره فلا تعجب فالآتي ادهى وامر.
أبو فهمي
الخميس، 17-08-2023 05:12 م
أصبح لهم معبد هندوسي ولم يعد أمامهم سوى أن تعترف الأمم المتحدة بحقوقهم واجراء انتخابات عامة """"" حرة """"" تكون نتيجتها """"" نهاية عصر """""" مبز واحلال عصر """""" مودي """"""" القريب.
القبلي
الخميس، 17-08-2023 03:43 م
دول الخليج ايض سايسبيكو النتن
أنثروبوليجيست
الخميس، 17-08-2023 12:45 م
قبل أسابيع قليلة أضطرتنى أمور السفر من شرق آسيا إلى شرقنا العربى للتوقف..ترانزيت..فى مطار أبو ظبي..فذهلت..ظننت أنى نزلت فى مطار هندى..فالهنود فى كل مكان فيه..حتى الموظف الذى سألته عن وجة الركاب الترازيت كان هنديا..معظم الموظفين هنود..وباء هندوسى وبوذى سيطر على المكان كله.الهندوس..سيطالبوا بحق تقرير المصير ..وتصبح دولة هندوسيه بدلا من الخمارات الاعرابيه،فعل ذلك مهاجرين صينيين فى سنغافوره..وأقتطعوها من ماليزيا بدعم وتحريض بريطانيا.سيفعل ذلك الهندوس فى الخمارات الإعرابيه.وشيوخها الحاليين المتغطرسين المفسدين فى الأرض,سيكونوا أول الهاربين بمليارات نهبوها وسينهبوا مابقى عند هروبهم ..فطائراتهم جاهزه للهروب بهم.سينالوا من التشريد ما اذاقوه لاهلنا فى ليبيا والسودان وسوريا واليمن ومالى وكل مكان بثوا سمومهم وحقدهم فىه على المسلمين المتدينيين بصفة خاصه.لن نشمت بهم ولكن سنفرح بما سينالهم من الذل والهوان والتشرد.وعاهدت نفسى ألا أمر بمطاراتهم ولو كلفنى ذلك مالا وجهدا .الخمارات الإعرابيه بأبوجحشها ودبيها ورب العزة خزى وعار حتى المرور عبرها.دولة زباله.
صقر القريشي
الخميس، 17-08-2023 12:40 م
ماذا يمكن أن يتوقع من حاكم خائن لشعبه وأمته، وخادم لمصالح أعدائها المكون من الثالوث، الإسرائيلي البريطاني الأمريكي، الغير مقدس؟ هذا الطاغية المجرم محمد إبن زايد، وبعض حكام الإمارات، يتحالف مع كل أعداء العرب والمسلمين إن كان الإستعمار الصهيوني في فلسطين أم ذلك العنصري المجرم ماريندا موندي الذي دعاه ومنحه أعلى وسام إماراتي مكافأة له على قتل المسلمين الهنود وهدم مساجدهم التاريخية وإضطهادهم.