سياسة عربية

علاء مبارك يشيد بإنجازات السعودية

علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك- تويتر
علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك- تويتر
أشاد علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، بـ"الطفرة غير المسبوقة" على المجالات كافة في المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقا) قال فيها: "بعيدا عن حوارات كرة القدم والدربي والدوري المصري و السعودي، لا بد أن نقف أمام ما يحدث في المملكة العربية السعودية من طفرة غير مسبوقة على المجالات كافة، ورؤية مستقبلية تهدف إلى الارتقاء بمستوى المملكة، عن طريق تطوير اقتصادها وجذب الاستثمارات العالمية؛ بهدف تنويع مصادر جديدة للاقتصاد".

وتابع: "فبجانب استثمارات المملكة في قطاعات الصناعة والقطاع العقاري والطاقة النظيفة والسياحة والرياضة والفنون والثقافة والاهتمام بالفاعليات والمهرجانات الفنية، تشهد المملكة دعما غير مسبوق، وتخطيطا للمستقبل عن طريق جذب استثمارات لشركات تكنولوجيا عملاقة في مجال التقنية المستقبلية، التي تعد من القطاعات الواعدة، كشركة مايكروسوفت وأوراكل، التي تعمل على بناء سحابة عالمية فائقة النطاق في المملكة".

وأضاف: "هذه التقنية "تكنولوجيا المستقبل" التي من المتوقع أن تشهد العديد من الابتكارات المستقبلية، والتي تساعد بل وتغير في الطريقة التي نعيش فيها، وفي طريقة التفاعل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة".


وأشار إلى أن المملكة تهدف بهذه الاستثمارات، إلى تعزيز مكانتها كأكبر سوق، كما تهدف من هذه الاستثمارات إلى تعزيز مكانتها كأكبر سوق رقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وختم بالقول: "ما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور وإنجازات، شيء يدعو للفخر، ويدل على وجود إرادة قوية وتخطيط سليم لإحداث نقلة نوعية في هيكلة الاقتصاد السعودي".

إظهار أخبار متعلقة


تصريحات مبارك، جاءت بعد تغريدة سابقة، أثار فيها الجدل، إثر مقارنته الديربي السعودي بالمصري، وأيهما أفضل.

وقال علاء في تدوينة على منصة “إكس”: “مع كامل الاحترام للجميع، حوار لطيف خفيف ملوش أي تلاتين لزمة، عن المقارنة بين الديربي المصري والسعودي وأيهما أفضل!".

وتابع: "النادي الأهلي والزمالك أندية مصرية عريقة وأصحاب شعبية كبيرة، وتاريخ حافل بالبطولات العديدة محلية وأفريقية ودولية.. النادي الأهلي صاحب المركز الثالث والرابع في آخر بطولتين من كأس العالم للأندية؛ البطولة التي تضم أقوى أندية العالم”.



وأضاف أنه “أما بالنسبة لكرة القدم في السعودية، فقد شهدت تطورا وتقدما ملحوظا منذ سنوات”.

وعن قوة الدوري السعودي، تحدث مبارك: "الدوري السعودي قوي حتى قبل انضمام النجوم العالمية، هو دوري يضم فرقا قوية لا جدال، ويمتلك بعض المواهب الواعدة”.

وأضاف: "والدليل على ما ذكر، هو أداء المنتخب السعودي في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم، والأداء الرجولي والفوز التاريخي الذى أسعدنا جميعا عندما فاز على المنتخب الأرجنتيني".


التعليقات (2)
يا خساره نِسي
السبت، 19-08-2023 07:27 ص
آه والله نِسي ?????? إن اهم انجازات بني سعود هي الاتقاق والتواطوء مع ابوه الملعون على جَرررر بلادهما من علياء القيادة و الريادة للامة المسلمة الى حضيض السفَهِ و الهامشية و تضييع الشعوب و بيع اهم ثوابت و مقدرات و قضايا الأمة رخيصة ممزقة للصهاينة من كل حدب وصوب لقاء البقاء على عروش مهترئة مهتزة مثل نعوش القِحاب التي لا يساندها و يُشَيِِّعُها ويساعدها على البقاء سوى قوّادين و صهاينة العالم من ألدّ أعداء الدين و اللحمة العربية و تماسُك الأمة الاسلامية .. و كيف لايشهد ابن العميل لابن العويل وقد اخرجوه و أمه الحيذبون وأخوه الملعون و ابيهم الخنزير (بطل الضربة الاولى في قلب الأمة تضييعا و تفريطا وتطبيعا وتمزيقا لثلاثين سنةّ ملعونة و تسليمها للصهاينة استباحة وتغَلغُلاً بعلمه و استحلالا سراً و علانيةً).. من كافة التهم القشورية و السرقات و النهب و التجريف لثلاثة عقود، و كأنهم كانوا ملائكة تمشى على الارض المليئة (بالأكثرية المُندسة) مِمَّن يريدون لأمتهم صلاح أحوالها و أحوال انسانها فيما يرضي عليهم رب العالمين .. تعبنا من التفنيد و التبصير ، و وصلنا للاحساس بأن البصيرة والوعي صاروا كالمرض العضال في زمن الضلال .. والله المُستَغاث و المُستعان على فِتَنِ هذا الأوان .
Hh
الجمعة، 18-08-2023 12:21 م
هرمون،السعادة !!؟؟