سياسة دولية

محلل سياسي روسي: بريغوجين ما زال حيا.. موجود في هذه الدولة

قتل بريغوجين في تحطم طائرة قرب موسكو في آب/ أغسطس الماضي- إكس
قتل بريغوجين في تحطم طائرة قرب موسكو في آب/ أغسطس الماضي- إكس
زعم محلل سياسي روسي، أن قائد مجموعة "فاغنر" السابق يفغيني بريغوجين لم يمت، وأنه ما زال حيا خارج روسيا.

وأوضح المحلل فاليري سولوفي أن بريغوجين موجود حاليا في جزيرة مارغريتا في فنزويلا، دون أن يقدم دليلا على ذلك.

وأضاف بحسب ما نقلت صحيفة "ميل أون صندي" البريطانية، أن بريغوجين يتمتع بصحة جيدة، وهو ما ألمحت إليه المخابرات الأوكرانية من أن زعيم "فاغنر" قد لا يكون قُتل بحادث الطيارة الشهر الماضي.

ونوهت الصحيفة البريطانية إلى أن سولوفي من أصحاب نظرية المؤامرة، ويزعم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد صفقة مع بريغوجين تقضي بأن يختفي الأخير عن الأنظار إلى حين وفاته، أو وفاة بوتين.

وزاد سولوفي في مزاعمه بالقول إن ثروة بريغوجين من الذهب والأموال الطائلة تم توزيعها على المقربين من بوتين، مع احتفاظ زعيم "فاغنر" بسبع الثروة فقط.

اظهار أخبار متعلقة


وكان سولوفي زعم سابقا أن الرئيس بوتين يعاني من مرض عضال، وأن من يظهر في الكرملين هو شبيهه، وهو ما تم التشكيك فيه من قبل مواقع مقربة من الكرملين.

ونهاية آب/ أغسطس الماضي، قالت شركة كونكورد، التي يملكها يفغيني بريغوجين، إن مراسم وداع خاصة أقيمت لقائد مجموعة فاغنر، الذي قتل في حادث تحطم طائرة.

وقالت شركته كونكورد: "كانت مراسم وداع يفغيني فيكتوروفيتش خاصة.. ويمكن للراغبين في وداعه الذهاب إلى مقبرة بوروخوفسكوي".

وكانت هذه هي الرسالة الأولى من "كونكورد" منذ تمرد فاغنر المجهض ضد قيادة الجيش الروسي في نهاية حزيران/ يونيو، والذي جعل من يفغيني بريغوجين عدوا للنظام، قبل أن يصدر قرار بإغلاق قضية التمرد.

وتداولت حسابات روسية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ولقطات قالوا إنها لقبر بريغوجين، ويظهر عليه أكاليل من الورود، ووضعت صورته مع لوح كتب عليه عبارات بالروسية، وصليب كبير.

التعليقات (1)
أبو فهمي
الأحد، 10-09-2023 06:02 م
الشك موجود!!!!!!!!!!!!!!!!. فالمنطق يقول بأن هناك مؤامرة كبيرة قام بها الاثنان - هو وبوتين - ولا نعلم من يعلم بتفاصيلها - طبعا هناك من يعلم - أو النتائج التي ستحدث من ورائها. فمن حيث المبدأ """"""" القصة """"""" غير مربوطة جيدا وفيها ثغرات كثيرة مثل دمار برجي نيويورك الذي قام به """"" جدايا """""" القاعدة في مجاهل تورابورا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.