سياسة عربية

جدل واسع بعد إلغاء الاختلاط بين الجنسين في جامعة الكويت

يوجد قانون في الكويت منذ 1996 يمنع الاختلاط بين الجنسين في التعليم- جيتي
يوجد قانون في الكويت منذ 1996 يمنع الاختلاط بين الجنسين في التعليم- جيتي
ثار جدل واسع في الكويت، بعد قرار رسمي صدر بمنع الشعب المختلطة بين الذكور والإناث في جامعة الكويت.

وبعد اجتماع عقد بين رئيس لجنة تعزيز القيم بمجلس الأمة النائب محمد هايف، ووزير التربية والتعليم العالي عادل المانع، تقرر تطبيق قانون منع الاختلاط بين طلبة الجامعة في الكليات والشعب الدراسية.

وأشاد المطيري بالقرار، قائلا إنه جرى تطبيق قانون صادر منذ العام 1996 بمنع الاختلاط بين الجنسين، مشيرا إلى أن "القانون يتماشى مع أخلاق المجتمع الكويتي الذي يطبق الشريعة".

بدوره، قال مدير جامعة الكويت بالإنابة فايز منشر الظفيري في تصريح صحفي إن "الجامعة ملتزمة بتطبيق قانون مكافحة التحرش في القاعات الدراسية"، مشيراً إلى أن "الجامعة تعمل على منع التحرش في قاعاتها الدراسية ما لم تكن هناك حالات استثنائية حقيقية تتطلب ذلك ".

ولاقى القرار صدى واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أيده مغردون بدعوى أنه يحمي المجتمع الكويتي، ولا سيما فئة الشباب من "الفتن".

فيما انتقده آخرون بدعوى أن القرار يخلق أزمة كبيرة لطلبة جامعة الكويت، إذ يحتاج إلى مضاعفة عدد الشعب، وهو ما يتعذر حاليا مع بدء العام الدراسي.

آخرون، قالوا إن تركيز بعض النواب على مثل هذه القضايا، وترك قضايا مصيرية مثل "حقوق البدون"، يشير إلى "خلل في الأولويات".

يشار إلى أن الساحة السياسية والاجتماعية الكويتية دائما ما تشهد سجالات عديدة حول عمل مجلس الأمة، والقضايا التي يثيرها.

التعليقات (3)
رياح
الأحد، 17-09-2023 05:52 ص
بعد كل الذي صدر وسيصدر عن أمريكا وخناويرها في العالم ووراء كل بلاوي البشرية هم الماسون وخاصة الانحلال الخلقي الذي لم تشهده مجنمعات البهائم!!!!!!!! فقد اتخذوا القرار المناسب والضروري للحفاظ على المجتمع والأهم هو السلالة البشرية من الانقراض مقابل المليار الذهبي للماسون تحضيرا لقدوم المسيا المنتظر والذي سيشهد العالم من البلاء ما لم يشهده تاريخ الانسان منذ الخليقة. اتخذتم القرار الصحيح ويجب منع الاختلاط الكلي والعودة الى الحرملك والسرملك للحفاظ على ديننا وأخلاقنا وعاداتنا وتقاليدنا وشرفنا وعزتنا وكرامتنا التي حافظنا عليها منذ الأزل ويريدون ابعادنا عنها لنصبح خنازيرا مثلهم.
عبدالله
الجمعة، 15-09-2023 09:27 ص
و لم الجدل ؟؟؟ قرار صائب سيمنع الكثير من البلاء و يأتي بنتائج حميدة على جميع المستويات، فما يحدث في الجامعات من انتشار الزنا و غيرها كله سببه الاختلاط الذي هو في الاصل حرام و لكن أنظمتنا الخائنة لشعوبها و دينها تتبع أوامر أسيادها الكفار بنشر الفساد و الخراب في كل بلاد العرب.
صلاح الدين الأيوبي
الخميس، 14-09-2023 11:06 م
قرار سليم تماماً، هناك أبحاث أمريكية موثقة، أدعو الملحدين العرب والكويتيين لقرائتها، تشير لسلبيات الاختلاط بالمدارس الأمريكية وتوصي بالفصل بين الجنسين دون التطرق أساساً للحلال والحرام بل فقط من منظور تعليمي ونفسي. هل فقط لو جاء الفصل بين الجنسين من منظور إسلامي أخلاقي تصبح حماقة وسوء ترتيب للأولويات يا إمعة وفارغي العقول. لكن يا قوم ألا يكفيكم سعة الحال وقدرتكم المادية على الزواج الشرعي من 10 نساء، والتمتع فوق ذلك ربما بما ملكت أيديكم من خدم آسيا وأفريقيا، حتى تقيمون المآتم على فصل قد يؤدي لصون عفة وشرف وكرامة الشباب العفيف والفتيات العفيفات بالجامعات الكويتية؟ ألهذا الشره الغريزي وصلتم؟ وإن كنتم بالفعل في الوحل، ألا تتركون غيركم يتجنب انحطاطكم؟