سياسة تركية

إدانات عربية ودولية واسعة لهجوم أنقرة.. وتضامن مع تركيا في حربها ضد الإرهاب

حظر المدعي العام التركي النشر بخصوص التحقيقات في الهجوم- الأناضول
حظر المدعي العام التركي النشر بخصوص التحقيقات في الهجوم- الأناضول
أثار الهجوم المسلح على مديرية الأمن العام في العاصمة التركية أنقرة، موجة إدانة واستنكار واسعة عربيا ودوليا.

واستنكرت وزارة الخارجية السعودية بشدة محاولة الاعتداء الإرهابي في أنقرة، مؤكدة الرفض التام لكل أشكال الإرهاب والتطرف.



من جانبها أدانت مصر بشدة الهجوم في أنقرة، حيث أكد بيان لوزارة الخارجية المصرية على منصة "إكس" -تويتر سابقا- تضامن القاهرة مع الجمهورية التركية الشقيقة، حكومة وشعبا، معربة عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.



اظهار أخبار متعلقة


وأدان الأردن الهجوم الإرهابي وأعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن تضامنها مع تركيا، ورفضها واستنكارها التام لكافة أشكال العنف والإرهاب، التي من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.



وأعرب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في برقية إلى الرئيس التركي عن استنكار بلاده وإدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي في ⁧‫أنقرة‬⁩.

بدورها أدانت فلسطين الهجوم المسلح في أنقرة، وأكدت وزارة خارجية السلطة في رام الله، وقوفها إلى جانب تركيا في مواجهة الإرهاب، وعلى ثقتها بقدرة تركيا حكومة وشعبا على مواجهة الإرهاب.



أوروبيا، أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، إدانة الاتحاد الأوروبي للهجوم الإرهابي على وزارة الداخلية التركية في أنقرة، والذي أدى إلى إصابة عدد من رجال الشرطة.



وأدانت السفيرة البريطانية في أنقرة الهجوم الإرهابي، مؤكدة وقوف لندن بحزم لدعم حليفتها تركيا في حربها ضد الإرهاب.

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت السفارة الأمريكية في أنقرة وقوف الولايات المتحدة إلى جانب تركيا ضد الإرهاب، معبرة عن إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي، الذي تعرضت له "أنقرة حليفة واشنطن في حلف الناتو".

وصباح اليوم أصيب عنصرا أمن تركيان إثر هجوم استهدف مديرية الأمن العام في أنقرة، حيث فجر أحد المهاجمين نفسه، فيما قتلت الشرطة المهاجم الثاني.

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، إن شرطيين أُصيبا بجروح طفيفة، خلال الهجوم الذي وقع قرب مقر وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن المهاجمين وصلا إلى مكان الحادث على متن سيارة تجارية خفيفة.
التعليقات (0)