سياسة تركية

تركيا تعتقل العشرات من تنظيم الدولة و"PKK".. بينهم مسؤول حزبي

حملة اعتقالات واسعة شملت العديد من الولايات التركية- الأناضول
حملة اعتقالات واسعة شملت العديد من الولايات التركية- الأناضول
شنت السلطات التركية، حملة اعتقالات طالت العشرات بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة، ومنظمة العمال الكردستاني، بينهم قيادات في حزب الشعوب الديمقراطي الكردي.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يارلي كايا، توقيف 167 مشتبها به، في إطار عملية أمنية واسعة ضد "بي كي كي" وتنظيم الدولة في عدة ولايات.

وقال الوزير التركي؛ إن قوات الشرطة ووحدة مكافحة الإرهاب نفذت عملية "الكماشة"، وشملت 26 ولاية، أسفر عنها إلقاء القبض على 92 شخصا بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة.


كما شنت السلطات عملية "الأبطال" وشملت 11 ولاية، أسفرت عن القبض على 75 شخصا بتهمة الانتماء إلى منظمة العمال الكردستاني.


فيما ذكرت وسائل إعلام تركية، أن من بين المعتقلين، مسؤول حزب الشعوب الديمقراطي الكردي في ولاية إزمير، والمسؤول عن منطقة بوجا في الولاية ذاتها.

إظهار أخبار متعلقة


كما شنت السلطات التركية حملة ضد "منظمات الجريمة" في البلاد، وأطلقت عملية "القفص"، التي أسفرت عن إلقاء القبض على 307 أشخاص.

وكثفت تركيا من حملة الاعتقالات في الأيام الأخيرة، بعد الهجوم الذي نفذ على مقر وزارة الداخلية في أنقرة، والذي أسفر عن إصابة شرطيين اثنين، ومقتل المنفذين الذين ينتمون إلى منظمة العمال الكردستاني.

وبالتزامن مع الحملة الداخلية، شن الجيش التركي هجمات جوية مكثفة على أهداف لمنظمة العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في سوريا والعراق.
التعليقات (0)